ما الغرامة المقررة على فقدان الهوية الوطنية؟ الأحوال المدنية توضح

غرامة مالية مقدارها 100 ريال عند فقدان الهوية للمرة الثانية
الأحوال المدنية توضح الغرامة المقررة على فقدان الهوية الوطنية
3 صور

كشفت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الغرامة المقررة على فقدان الهوية الوطنية.

وأوضحت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، إنَّه في حال فقدان بطاقة الهوية الوطنية للمرة الثانية يعرض الشخص لفرض غرامة مالية مقدارها 100 ريال.

ويأتي ذلك التوضيح من وكالة الأحوال المدنية بعد تلقيها سؤالاً من أحد المغردين، تساءل فيه عن الغرامة المقررة على فقدان الهوية الوطنية للمرة الثانية.

وكانت وكالة الأحوال المدنية، قد أشارت في وقت سابق، إلى إنَّه إذا فقدت أو تلفت بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للمرة الأولى وأبلغ حاملها عنها يستخرج له بدل فاقد مع أخذ تعهد عليه بالمحافظة عليها. وإذا فقدت أو تلفت للمرة الثانية، يستخرج له بدل فاقد بعد دفع غرامة 100 ريال، وإذا فقدت للمرة الثالثة يدفع غرامة 300 ريال، وللمرة الرابعة يدفع 1000 ريال، وفي كل مرة تالية يدفع الغرامة نفسها.

ودعت وكالة الأحوال المدنية المواطنين في حال فقدان البطاقة للإبلاغ عن ذلك عبر نظام "أبشر"، وحجز موعد إلكتروني عن طريق خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، وإحضار جميع المستندات المذكورة بتذكرة الموعد.