أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

عبدالعزيز الحمادي ضمن 7 مؤثرين عالمياً في نشر المعرفة الرقمية

أكبر مؤثر عبدالعزيز الحمادي
منصة رقيم مشروعه الأهم
رئيس تنفيذي لشركة التحول التقني

يوماً بعد يوم تؤكد فئة الشباب في المملكة العربية السعودية، جديتهم وعزيمتهم وعملهم بتفان وشغف، فقد اختارت شركة جوجل 7 أشخاص من حول العالم للظهور في الفيديو الرسمي لبرنامج خبراء جوجل، ممن يمتلكون تأثيراً عالمياً في نشر المعرفة الرقمية وإثراء المحتوى العالمي، وقد وقع الاختيار على العربي الوحيد من المملكة العربية السعودية على الشاب عبدالعزيز الحمادي المهتم بنشر المعرفة الرقمية وإثراء المحتوى العربي.

يعمل عبدالعزيز أحمد الحمادي كرئيس تنفيذي لشركة التحول التقني، وخبير جوجل المعتمد في استراتيجية المنتجات، كما أنه عضو في فريق تحرير موسوعة ويكيبيديا العربية، وكاتب تقني في عدد من الصحف والمواقع ومؤسس لمنصة رقيم لخدمات الانترنت.

وقد غرد الحمادي على التويتر قائلاً: " تشرّفت قبل قليل بإعلان Google لاسمي كأكبر مؤثر تقني في الإعلام الرقمي عالمياً ضمن برنامج خبراء Google، وذلك ضمن القمّة التي تقيمها Google في مقر الشركة في وادي السليكون بأمريكا. الحمدلله أولاً وأخيراً".

مشروع منصة رقيم

يعتبر مشروعه منصة رقيم هو الأهم فهو دليل إلكتروني يحتوي على آلاف المواقع والخدمات والصفحات والتطبيقات المتميزة في أكثر من 20 مجالاً مختلفاً، وذلك لرفع نسبة استفادة الفرد من شبكة الإنترنت وتيسير الوصول إلى المواقع والخدمات المتميزة والمفيدة لعامة المستخدمين.
وكان الدافع لإنشاء هذه المنصة بسبب ازدياد عدد المواقع الإلكترونية على الانترنت لأكثر من مليار موقع إلكتروني حول العالم، حيث تتنوع هذه المواقع بين مئات المجالات المختلفة، ولكثرة هذه المواقع على الشبكة بات من الصعوبة بمكان الوصول إلى المفيد، سواء لعدم أرشفتها من محركات البحث أو حتى لعدم معرفة المستخدمين لكيفية الوصول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X