أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ماوية زاهد تحصد الذهبية في بطولة المملكة للجوجيتسو

أثناء التتويج
بطولة الجوجيتسو
ماوية مع مدربها

بعد أن تم السماح بممارسة الرياضة للفتيات في المدارس والأماكن العامة، بتنا نرى العديد من المشاركات للفتيات والنساء في البطولات والرياضات المجتمعية، حيث أتينا بقوة وعزيمة على مسابقة الزمن للوصول إلى أهدافهن التي رسمنها، واصرارهن أن يحققن مراتب متقدمة في البطولات التي يشاركن بهن.


شغف ورغبة


ومن هؤلاء الفتيات المتميزات ماوية الزاهد صاحبة الاثنتي عشر ربيعاً، حيث حصدت الميدالية الذهبية في بطولة المملكة المفتوحة لرياضة الجوجيتسو التي أقيمت مؤخراً في مدينة جدة على أرض ملعب عبدالله الفيصل" الصالة الخضراء"، وقد اتجهت ماوية لرياضة الجوجيتسو منذ ثلاث سنوات بناء على رغبتها وشغفها، ما أدى إلى صقل شخصيتها وتعزيز الثقة بنفسها.


وقالت ماوية لسيدتي: "إنني سعيدة جداً بهذا الفوز الذي أهديه لوالدتي ووالدي اللذان شجعاني دوماً، ولوطني الذي منحني الفرصة للتعبير عن شغفي".


شاركت ماوية بأربعة بطولات منها اثنتين على أرض وطنها، واثنتين في مدينة أبو ظبي، وفي رصيدها ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية.


ليس وليد الصدفة!


وقد عبرت والدتها لينا قمصاني عن شعورها وما تفكر به وقالت لسيدتي: علينا نحن كأمهات أن ندعم طموح وتوجه أبناءنا وبناتنا، حقيقة لقد شعرت بسعادة كبيرة عند فوز ابنتي، ولكن هذا الفوز لم يأت وليد صدفة بل هو عمل دؤوب وجهد وساعات من التدريب والعمل للوصول إلى ما ترغب به ماوية، فمن زرع سيحصد وهذا الأمر لا محالة منه.



عن البطولة



شارك بالبطولة 9 أندية بمشاركة 48 لاعبة بأوزان مختلفة، و بينما بلغ عدد المشاركين من الشباب والرجال 268 لاعباً، تم تتويج ما يقارب 100 لاعب حاصلين على الميداليات في مختلفة المراكز «ذهب ، فضة، برونز»، وشهدت البطولة منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات كما صاحبها حضور جماهيري كبير من أولياء أمور اللاعبين واللاعبات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X