اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محصل يرمي راكبين أثناء سير القطار فمات أحدهما وبُترت قدم الآخر

4 صور

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية القبض على كمسري، بهيئة سكك حديد مصر، بعد تداول فيديو عبر صفحات التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، يتضمن إلقاءه بائعين جائلين من قطار رقم 934 القادم من الإسكندرية، متجهاً إلى القاهرة، وذلك أثناء سيره، بنطاق قرية دفرة، مركز طنطا.


أفادت تحريات المباحث أن الشابين كانا يستقلان قطار خدمة مميزة دون تذاكر، وأن محصل القطار طلب منهما دفع ثمن التذكرة فأخبراه أنهما لا يمتلكان ثمن التذكرة لأنهما بائعان فقال لهما «يا تدفعو يا تنطو من القطار وفتح الباب».


وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره، مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتُوفي في الحال ويدعى محمد عيد 23 سنة وأصيب الراكب الآخر أحمد محمد 25 سنة وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.


وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد لعرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قراراً بوقف رئيس القطار وكمسرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.
وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.


ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنه يحرص دائماً على حياة كافة المواطنين وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.