الاتحاد الإقليمي يكرّم أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية في مسابقته الدينية

4 صور

كرّم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة 50 متسابقاً ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الأهلية، في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عاماً بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة تحت رعاية المحافظ.
وخلال الحفل سلّم رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية درع الجمعيات الأهلية لمحافظ القاهرة تقديراً لدوره في رعاية العمل الأهلي بالمحافظة، كما كرّم المحافظ رؤساء مجالس 5 جمعيات أهلية لما بذلوه من جهد ومساهمة في المسابقة. المتقدمون للمسابقة وعددهم 753 متسابقاً تم اختبارهم بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة.
المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم، ففي المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً، والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزءاً حتى الجزء الـــ20. أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزءاً حتى 10 أجزاء، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد.
شهد الحفل الدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ومحمد سيد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والشيخ طارق صبري مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، ورؤساء الجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة ومديريتي التضامن الاجتماعي والأوقاف بالقاهرة.