فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فيلمان مغربيان يتنافسان على جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

كواليس تصوير فيلم "نساء الجناح ج"
لقطة من فيلم "نساء الجناح ج"
أثناء تصوير فيلم "من أجل القضية"
لقطة من فيلم "نساء الجناح ج"

يحل المغرب ضيفا على مهرجان القاهرة السينمائي الذي ستنطلق فعالياته يوم 20 من شهر نونبر الجاري والتي ستعرف مشاركة فيلمين مغربيين: الأول يحمل عنوان: "من أجل القضية" لمخرجه حسن بنجلون والذي يحكي عن عازف غيتار فلسطيني ومغنية فرنسية، يقيمان بالمغرب، ويقرران إحياء حفل فني بالجزائر، لكن عراقيل الحصول على التأشيرة وإجراءات الجمارك، تقبر طموحهما الفني.

أما الفيلم المغربي الثاني الذي سيتبارى من أجل الظفر بإحدى جوائز مهرجان القاهرة فيحمل عنوان: "نساء جناح-ج" لمخرجه محمد نظيف.

وتدور أحداث فيلم “نساء جناح ج”، حول ثلاث مريضات وممرضة في جناح النساء للأمراض النفسية في مدينة الدار البيضاء، تواجه المريضات معاناتهن وتشكلن رابطة صداقة قوية، ومن حين لآخر تتسللن في مغامرات ليلية تعيدهن إلى الحياة رويدا رويدا. وهو يعتبر العمل الروائي الثاني لنظيف، بعد فيلمه الروائي الطويل الأول "الأندلس مو نامور" سنة 2012 ويجسد أدوار البطولة في الفيلم نخبة من أبرز الممثلات المغربيات من بينهن جليلة التلمسي، التي حصدت أخيرا جائزة أفصل ممثلة من الإسكندرية السينمائي، وفاطمة عاطف المتوجة بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان مالمو، ونسرين الراضي، الحائزة على جائزة مؤسسة “إيدا” الخيرية لمرجان الجونة السينمائي.كما يشارك في الفيلم أسماء الحضرمي، وريم فتحي، وإيمان المشرفي، ومليكة العماري، وعزيز الفاضلي وأفيشايبنعزرا.

وإلى جانب المغرب يشارك في نفس المسابقة أفلام من تونس ولبنان ومصر، نذكر من ضمنها، الفيلم اللبناني "بيروت المحطة الأخيرة" لمخرجه إيلي كمال، والفيلم التونسي "قبل ما يفوت الفوت" لمخرجه مجدي لخضر، وغيرها من الأفلام التي ستتبارى للفوز بإحدى جوائز المهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X