إياد نصار في يوم ميلاده ال 48: نحات يعشق تجسيد الأدوار الصعبة

إياد نصار من مواليد مدينة الرياض
إياد نصار تربى داخل منزل جدته في الأردن
إياد نصار تخرج من قسم النحت بكلية الفنون الجميلة
إياد نصار لديه 3 ابناء من زوجتين
إياد نصار وزوجته الثانية مهندسة الديكور شيماء الليثي
حفل زفاف إياد نصار على شيماء الليثي
إياد نصار تألق بمسلسل الأمين والمأمون
إياد نصار يحترف تفسير الأحلام لنجوم الفن
إياد نصار
فوز مسلسل إياد نصار بجائزة إيمي العالمية
بداية إياد نصار في مصر مع صرخة أنثى
11 صور

مثلما تعلم تحويل الصخور إلى أعمال فنية تخطف الأنظار في قسم النحت بكلية الفنون الجميلة، يعشق الفنان الأردني إياد نصار نحت أدواره على شاشات السينما والتليفزيون ليخلق منها بموهبته نماذج إنسانية خالدة في وجدان محبيه، واليوم التاسع من نوفمبر يحتفل إياد بعيد ميلاده ال 48، ويحتفل معه "سيدتي" بالتوقف أمام أهم محطات حياته الفنية والاجتماعية.

إياد حسن يوسف نصار ممثل أردني من أصل فلسطيني، وكشف مؤخرا أنه ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية على غير الشائع عنه بأنه من مواليد مدينة عمان في الأردن.

 

عام ميلاد إياد نصار الحقيقي

المعلومات الخاطئة طالت أيضا سنة الميلاد، فالشائع أنه من مواليد 9 نوفمبر من العام 1971، ولكن يروج البعض إنه من مواليد العام 1974.

 

له سبعة أشقاء منهم خمس بنات، وترتيبه بين أشقائه هو الثاني، وانتقل سريعا للإقامة مع جدته في عمان منفصلا عن والده لظروف عمله الشاقة.

 

إياد نصار عمل مدرسا ومساعد مخرج قبل احتراف التمثيل

درس الفن التشكيلي وحصل على بكالوريوس فنون جميلة تخصّص نحت، وعمل مدرسا قبل أن يدخل المجال الفني كمساعد مخرج وانطلق سريعا ليعمل ممثلا في الدراما الأردنية والسورية قبل أن يتحول إلى الدراما المصرية ويستقر في القاهرة.

تألق إياد نصار الأول كان مع دور الخليفة المأمون، في مسلسل " الأمين والمأمون" ورُشح إياد نصار لجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عن هذا الدور، وفاز المسلسل نفسه بذهبية أفضل مسلسل في نفس المهرجان.

 

فوز مسلسل إياد نصار بجائزة إيمي العالمية

بعد مسلسل الأمين والمأمون، قدم إياد نصار دوراً مميزا لشخصية الشاعر والمناضل خالد في مسلسل "الاجتياح"، وفاز المسلسل بجائزة إيمي العالمية لعام 2008.

 

قدّم إياد أيضًا مسلسل امرؤ القيس عام 2002 الذي يتناول حياة الشاعر الجاهلي الشهير، ومسلسل آخر أيام اليمامة، والفرداوي، والطريق الوعر، وكان له مسلسل كوميدي ساخر بعنوان شو ها الحكي، وهو مسلسل يسخر من سلبيات المجتمع.

 

جاء مسلسل الحجاج عام 2003 ليمثل نقلة فنية لإياد نصار، عندما جسد فيه دور طارق بن عمر، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي.

 

بداية إياد نصار في مصر مع صرخة أنثى

استقبلت مصر إياد نصار ليبدأ فيها مرحلة جديدة من مشواره الفني، بدأت بمسلسل صرخة أنثى عام 2007، الذي لعب فيه شخصية الدكتور نبيل، الطبيب الوسيم الذي يتعاطف مع حالة بطلة المسلسل داليا البحيري، ويساعدها على أن تصل لحقيقتها، وحقيقته.

 

قدم إياد في رمضان 2008 مسلسل طريق الخوف، مع الفنانة غادة عبد الرازق، لعب فيه دور مهندس معماري يحيط به كثير من الغموض، ويحيا عشرات المشاعر والحالات المتناقضة، قبل أن ينكشف الستار أخيراً عن سره.

 

كما قدم مسلسل أيام الرعب والحب وهو مسلسل يتحدث عن مشاكل الشباب وقدم فيه دور صلاح طالب الطب ورئيس اتحاد الطلبة الذي يساعد زملاءه على التغلب على مشكلاتهم مع الإدمان أو مشاكلهم الاجتماعية.

 

الشهرة الحقيقية مع مسلسل "الجماعة"

الشهرة الحقيقية جاءت بعد تجسيد إيــاد نصار دور حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين في مسلسل "الجماعة"، وتم عرضه في رمضان 2010، وفي رمضان 2011، عُرض له مسلسل "المواطن X"، ويقوم فيه بدور ضابط بمباحث المخدرات، يحقق في جريمة قتل شاب يشتبه أنه تاجر مخدرات.

 

في رمضان 2015، مثّل دور ضابط مصري في مسلسل "حارة اليهود"، وقام أيضًا بالمشاركة في أول مسلسل بوليسي من نوعه وهو مسلسل من الجاني، حيث لعب دور ضابط يعمل مع زملائه لكشف ملابسات الحوادث التي يتم إبلاغهم.

 

واصل إياد تألقه في مسلسل "أفراح القبة" أمام النجوم منى زكي وجمال سليمان وصبا مبارك وصبري فواز وكندة علوش.

 

"أدرينالين" أبرز أدوار إياد نصار في السينما

في عالم السينما شارك إياد نصار بتصوير فيلم بصرة عام 2010، أما الدور الأهم، والذي يعتبر بداية حقيقية لدخول إياد نصار إلى تاريخ الشاشة الكبيرة في مصر، فهو دوره في فيلم "أدرينالين".

 

كما شارك إياد نصار كضيف شرف في فيلم بنتين من مصر، وفي فيلم ساعة ونص، وتألق مؤخرا في بطولة فيلم "الممر"، وكان من أبرز ضيوف شرف فيلمي "كازابلانكا" و"وولاد رزق 2 عودة أسود الأرض"، وينتظر عرض أحدث أعماله مسلسل "حواديت الشانزليزيه".

 

إياد نصار مشهور داخل الوسط الفني بقدرته على تفسير الأحلام.

تزوج إياد مرتين، ولديه من زوجته الأولى المخرجة الأردنية "يثار" 14 عامًا و "آدم" 10 أعوام، ومن زوجته الثانية مهندسة الديكور شيماء الليثي "نوح" ويبلغ من العمر 3 أعوام

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"