اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم العالمي للمخترعين.. تقدير للمبتكرين في مختلف البلدان

4 صور

الإبداع البشري هو ما يميزنا عن كل الأنواع الأخرى على هذا الكوكب، ومن خلال اختراعاتنا يمكننا أن نرى تقدمنا كأنواع. لقد قطعنا شوطاً طويلاً منذ اختراع العجلة، وهذا يستحق الاحتفال به. إليكم يوم المخترعين الوطنيين.
بدأ الاحتفال بيوم المخترعين في الأرجنتين منذ عام 1986، ويحتفل به في 29 أيلول من كل عام، وهو اليوم الذي يصادف يوم ميلاد لاديسلاو جوزيف بيرو مخترع قلم الحبر الجاف.
يوم المخترعين في الدول الناطقة بالألمانية (ألمانيا، النمسا وسويسرا) يصادف في 9 تشرين الثاني، وهو اليوم الذي يصادف يوم ميلاد المخترعة النمساوية الأصل وممثلة هوليوود هيدي لامار.
إن أول من أشار إلى هذا اليوم كان المقاول والمخترع الألماني جيرهارد موتنتالر، كان الهدف من الاحتفال بهذا اليوم: 1. تشجيع الأفراد على إبراز أفكارهم وقدراتهم للوصول إلى الأفضل. 2. تذكير الناس بالمخترعين القدامى وإنجازاتهم ودورهم في بناء الحضارة.


عالم متعدد الثقافات


كل بلد لديه مخترعون يفخرون به. مع دخولنا عصر العولمة المتزايدة، يأتي العديد من اختراعاتنا الأخيرة من أعظم العقول عبر الثقافات المختلفة، لكن النظر في اختراعات أي ثقافة معينة يمكن أن يكون عدسة مثيرة للاهتمام من خلالها عرض تاريخها. وقد تكون عمليات الابتكار والتعلم متميزة، لكنها غير قابلة للتجزئة. إن المجتمع الذي يشجع مخترعيه يشجع التعلم، وهو أمر يستحق الاحتفال به.


محاولة براءات الاختراع الخاصة بك فكرة

 

يمكن أن تبدو عملية تسجيل براءات الاختراع شاقة، لكنها في الواقع عملية بسيطة ومدهشة. بعد الخروج باختراعك الخاص، حاول تسجيل براءة اختراعه!
يوم المخترعين في أوروبا هو يوم المخترعين في الدول الناطقة بالألمانية يحتفل به في 9 نوفمبر، وهو اليوم الذي يصادف يوم ميلاد المخترعة النمساوية الأصل وممثلة هوليوود هيدي لامار، وأول من أشار إلى هذا اليوم كان المقاول والمخترع الألماني جيرهارد موتنتالر، وكان الهدف من الاحتفال بهذا اليوم تشجيع الأفراد على إبراز أفكارهم وقدراتهم للوصول إلى الأفضل، وتذكير الناس بالمخترعين القدامى وإنجازاتهم ودورهم في بناء الحضارة.
حينما تمسك بهاتفك الذكي أو جهاز «الآى باد» أو «اللابتوب»، وتتعامل مع تقنيات «الواي فاي» و«البلوتوث» أو أي وسيلة تكنولوجية حديثة تعتمد على التقنية اللاسلكية عليك توجيه الشكر إلى صاحبة الفضل في هذا الاختراع.. نجمة هوليوود وأيقونتها في عصرها الكلاسيكي الممثلة الراحلة النمساوية الأصل، هيدي لامار.
هيدي لمار، الممثلة النمساوية الأمريكية، وعالمة الرياضيات التي يعتقد أنها مخترعة الواي فاي والهواتف المحمولة حيث شاركت فريق بحثي في اختراع موجات الراديو ذات الطيف الترددي الانتشاري، الواي فاي، والبلوتوث، والتي يحتفل العالم اليوم بذكرى ميلادها الـ103 التي ولدت في 9 نوفمبر عام 1913، لترحل عن العالم في 19 جانفي عام 2000.