جامعة الملك سعود تقيم فعالية الحياة بالعطاء أجمل

حملة توعوية للتبرع بالدم
جانب من فعالية "الحياة بعطاء أجمل
من فعالية "الحياة بعطاء أجمل عن التبرع بالدم
فعالية "الحياة بعطاء أجمل في جامعة الملك سعود
من فعالية "الحياة بعطاء أجمل
6 صور

بالتعاون مع مستشفى الملك خالد الجامعي، أقامت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، اليوم الأحد، حملة توعوية للتبرع بالدم، برعاية وكيلة الجامعة لشئون الطالبات، الأستاذة الدكتورة غادة بنت سيف، تحت مسمى "الحياة بالعطاء أجمل"، وذلك في البهو الرئيسي. وتهدف الفعالية إلى التوعية بأهمية التبرع بالدم كعمل إنساني ووطني والتأكيد على ضروريته للطرفين المتبرع والمريض، وتمَّ ذلك من خلال توفير أماكن للتبرع، بمحفزات معنوية ومادية للمتبرعين، مثل الهدايا التذكارية بزُمْرَةِ دم المتبرع، والمطبوعات التوعوية، كما تمَّ توفير شرح لزُمَرِ الدم، ومعاير التبرع، ونسب الهيموجلوبين المطلوبة للتبرع.

وشارك في الفعالية عدد من الأخصائيات والطبيبات من مركز التبرع بالدم في مستشفى الملك خالد الجامعي، وبتعاون مع عدد من بنوك الدم الخارجية.

وصرحت مديرة المختبرات وبنوك الدم ومستشارة شئون الطالبات لشئون المختبرات، دكتورة رنا حسناتو، بأن هناك تأثيرًا إيجابيًّا يحدث للمتبرع، يمكن تبيُّنه من مقارنة حالة جسم الفرد قبل وبعد التبرع، ومن ذلك تجديد الدم والخلايا، وزيادة نشاط الدورة الدموية، مما يساهم في تقليل الإصابة بالأمراض الدموية وسرطان الدم.

يُذكر أن المعرض يستقبل جميع المتبرعين خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ، وذلك من الساعة ٨ صباحًا إلى ٣ مساءً، على أن يكون المتبرع بصحة جيدة، ولا يعاني أي أمراض مُعْدِيَة، وأن يكون عمر المتبرع من 18-65 سنة، ولا يقلّ وزنه عن 50 كجم، مع مراعاة أن تكون نسبة الهيموجلوبين للرجال من 14 - 17 جم، وللنساء من 12 - 14 جم، ومعدل ضغط الدم أقل من 120/80 ملم زئبق.