أسرة ومجتمع /خصوصيات

كيف تعرف المرأة أنها وقعت في الحب؟

عندما تحب المرأة رجلاً معيّناً، فإنّها في الغالب تحاول إخفاء هذه المشاعر أو كتمانها، مُنتَظِرة من الرجل الإفصاح عن حبّه لها أو إعجابه بها، بسبب طبيعة المرأة الخجولة والتي تختلف عن طبيعة الرجل. وبحسب الدكتورة أميرة حبراير، الخبيرة النفسية قد يكون أحد الأسباب التي تمنع المرأة من التعبير عن حبها للرجل، الخوف من ردّة فعله، أو الخوف من ألا يبادلها المشاعر نفسها، فتقع المرأة بالإحراج والضيق. كتمان الحب لدى المرأة أمر طبيعي، ولكن هناك مجموعة من العلامات والإشارات اللاإرادية والعفوية تَظّهر عليها وتدلّ على حبّها للرجل.

 

علامات حب المرأة للرجل

تقصّي أخباره

من أهم علامات الحب والإعجاب عند المرأة، محاولة البحث عن أخبار الرجل وتقصيها، والاهتمام بمعرفة كل التفاصيل عنه، سواءً عن طريق أصدقائه أو الأشخاص المقربين منه، أو مراقبة تحرّكاته وتصرفاته.


الشعور بالراحة بقربه

فالمرأة عندما تحب الرجل، تشعر بالسعادة الغامرة بقربه منها، وتشعر بالوحدة والوحشة إذا كان بعيداً عنها، وتشعر بأنّه قريبٌ منها لدرجة اعتباره أخاً أو أباً لها، وتبوح له بأسرارها وما يضايقها.


تقبّل حسناته وسيئاته

المرأة عندما تحب الرجل، تحبّ كل شيءٍ فيه من حسنات أو سيئات، وتغفر له زلّاته.


زيادة في دقات القلب

تشعر بتسارع في نبضات القلب عندما تكون قريبةً من الرجل الذي تحبه، وربما تشعر بالارتباك وعدم التركيز.


التصرّفات الطفوليّة

المرأة عندما تحب تصبح وكأنها طفلة أمام من تحب، فتبتعد عن الرتابة، وتتصرف بعفوية ومن دون تكلف أو وضع أي حواجز بينها وبين مَن تحب.


تغيير عاداتها

من السهل على المرأة إذا أحبت رجلاً أن تضحّي بأشياء كثيرة من أجله، مثل تغيير بعض العادات من طريق اللباس، الكلام أو حتى الطعام، فتحب كل شيء هو يحبه ويفضّله عن رضاً وطيب خاطر منها.


الإحساس به:

تحس المرأة بالرجل الذي تحبه إذا كان سعيداً أو حزيناً، وكأنها تقرأ أفكاره حتى لو كان بعيداً عنها، وتشعر بما يدور في باله، وربّما تبادر بمفاجأته بأشياء هو يحبها.


المرأة عندما تحب تنجذب لصفات معينة في الرجل وتحبه لذلك، فهي لا تبحث في الرجل عن الوسامة والمظهر، وإنّما تحبّ شخصيته القوية والواثقة في كل خطوة يخطوها وكل تصرف يقوم به،  تحب الرجل الصادق والصريح الذي لا يكذب عليها أو يخدعها، كما أنّ الشجاعة من الصفات الأساسية التي تجذب المرأة للرجل، فتشعر مع الرجل الشجاع بالأمان والطمأنينة، فيوجد من يحميها ويدافع عنها إذا احتاجت لذلك. أما الصفة التي تحبها كل النساء بالرجل وتجعلهن ينجذبن له هي الرومانسية، فالمرأة تحب الرجل الذي يغازلها ويدللها ويسمعها جميل الكلام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X