أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بيئة الرياض.. توجه إرشادات للمواطنين لتقليل "البصمة الكربونية"

انفوجراف لجنة حماية البيئة
البصمة الكربونية هي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي يطلقها الفرد من خلال نشاطاته اليومية

وجهت لجنة حماية البيئة بمدينة الرياض عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مجموعة من الإرشادات المهمة للمواطنين من أجل تقليل "البصمة الكربونية".


وأوضحت اللجنة في تغريدة على موقع "تويتر"، أن "البصمة الكربونية" هي مجموع انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي يطلقها الفرد من خلال نشاطاته اليومية كقيادة السيارة واستعمال الكهرباء وغيرها للحد من التضرر البيئي.


وقالت لجنة حماية البيئة، أن هناك العديد من الممارسات التي يٌمكن أن يقوم بها الفرد في حياته اليومية لتقليل البصمة الكربونية والمُساهمة في الحد من التضرر البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية.


وأبانت اللجنة، أنه من ضمن هذه الممارسات، "أكل الأطعمة العضوية والمنتجة محلياً، والمشي أو استخدام الدراجات أو المواصلات العامة قدر الإمكان".


ونصحت لجنة حماية البيئة، المواطنين لتقليل "البصمة الكربونية" بإغلاق الأجهزة الالكترونية كالكمبيوتر والتلفاز عند عدم استخدامها، وضبط درجة المكيف عند درجة حرارة 24.


كما تساهم المباني الخضراء (Green building) في المحافظة على الموارد الطبيعية وخفض "البصمة الكربونية" من خلال تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، بنسبة 30% وترشيد المياه بنسبة تصل لـ50 % وتقليل كمية النفايات إلى 50% ، مما يؤدى إلى خفض البصمة الكربونية بنسبة 35%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X