أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أقلعوا عن التدخين ..مشهد مروع يكشف ماذا حدث لرئتي رجل دخن السجائر 30 عاماً

هكذا تصبح رئة المدخنين
مدمنة تدخين

جميعنا يعلم المخاطر الصحية المدمرة للتدخين والتي تؤدي في النهاية الى الوفاة ، ومع ذلك يصر الكثيرون على تعلم هذه العادة السلبية والضارة ، وتنوالها بشكل يومي طوال سنوات بل عقود ، واصبح البعض مدمن على التدخين بشكل جنوني ، رغم الاضرار والعلات التي اصابته ، ولكنه مازال مستمراً ، ولم يقلع عنها ، ويدعي أنه لا يستطيع ذلك .وندعو كل مدخن لمشاهدة هذا المقطع الرهيب الذي تم التقاطه في إحدى المستشفيات الصينية (مستشفى ووشي بيبول في جيانغسو) ويظهر الأضرار البالغة والجسيمة التي يسببها إدمان التدخين على صحة الإنسان.

المقطع المصور أظهر رئتي رجل خمسيني (52 عاما) من الصين بلون أسود من القار، إذ بدتا وكأنهما تفحمتا، حيث ظل الرجل يدخن لمدة تتجاوز 30 عاما.
وشوهد الفيديو الذي سجله الجراحون، أكثر من 25 مليون مرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصفه المستخدمون بأنه "أفضل إعلان لمكافحة التدخين على الإطلاق"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".
قامت المستشفى بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وأرفقته بتعليق: "هل لا تزال لديك الشجاعة للتدخين؟".

طفلة بعمر العامين تساعد والديها الضريرين بكل شيء في حياتهما

وكان المريض الذي يعاني من أمراض عديدة في الصدر طلب التبرع بأعضائه بعد الموت، ولكن سرعان ما أدرك المسعفون أنهم لن يتمكنوا من استخدامها.
وقال الدكتور تشن، وهو جراح زراعة الرئة، "المريض لم يخضع لفحص بالأشعة المقطعية قبل وفاته. تم الإعلان عن موته بعد سكتة دماغية، وتم التبرع برئتيه بعد ذلك بفترة قصيرة".
وأضاف،"كانت اختبارات مؤشر الأوكسجين الأولية على ما يرام، ولكن عندما استخرجنا الأعضاء، أدركنا أننا لن نتمكن من استخدامها".

ووفقا لدراسة أجريت عام 2018 من قبل مركز الصين لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن 350 مليون شخص بالغ (27 في المائة من السكان) مدخنين.
ويقتل التدخين 1.2 مليون شخص كل عام، والأشخاص الذين يفعلون ذلك يكونون عرضة للإصابة بأزمات قلبية، ويزيد احتمال إصابتهم بسرطان الرئة بنسبة تصل إلى 30 مرة مقارنة بالأشخاص غير المدخنين.

لمشاهدة الفيديو ، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X