أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

طائرات مهجورة تحولت إلى مطاعم تقدم تجارب طعام مدهشة

مطعم هاواي أدا من الداخل
مطعم إيلافيون في كوستاريكا
من داخل مطعم مطعم لاتانتي دي سي10
مطعم ذي إير بلاين ريستورانت من الداخل
مطعم رانويه 1 من الداخل
مطعم لاتانتي دي سي10 - غانا
مطعم هاواي أدا
مطعم ستيكس أون بلاين – بريطانيا
مطعم ستيكس أون بلاين من الداخل
مطعم رانويه 1 - الهند
مطعم إيلافيون
مطعم ذي إير بلاين ريستورانت أميركا
مطعم هاواي أدا - الهند

بكل تأكيد أن الطعام لم يعد مجرد حاجة يومية، بل تحول إلى نوع من المتعة التي يود جميعنا عيشها. لذلك يحاول الكثير من الأشخاص عيش تجربة الطعام الممتعة بشكل كامل من خلال القيام بها في أماكن أو مطاعم غريبة وغير مألوفة. وبكل تأكيد أيضاً أن وجبة الغداء لها مذاق مختلف حين تكون مثلاً وسط المحيط أو ونحن معلقين بالسماء. لذلك قام أصحاب المطاعم بافتتاح العديد من مشاريعهم بأماكن وأشياء غير متوقعة على الإطلاق. ومن بين أكثر هذه الأشياء غير المتوقعة... الطائرات المهجورة. وإليكم تالياً عدداً من الطائرات القديمة التي تحولت إلى مطاعم، بحسب ما نقله موقع عربي بوست عن موقع ABC الإسباني.


مطعم إيلافيون - كوستاريكا

ylfywn.jpg


طائرة قديمة من طراز فيرتشايلد سي-123، أسقطتها نيكاراغوا في العام 1986 بعد تورطها بعملية نقل أسلحة أثارت جدلاً واسعاً حينها، وظلت مهجورة لعدة عقود من الزمن، ولكن مصيرها اختلف في العام 2000، عندما تحولت إلى واحد من أكثر المطاعم إثارة للإنتباه في العالم، مطعم إيلافيون El Avión، والذي يعني الطائرة، الواقع في بلدة مانويل أنطونيو الساحلية الصغيرة في كوستاريكا. والذي يوفر لزبائنه متعة هائلة في تناول وجبة العشاء خيالية على إطلالة للمحيط الهادئ.


مطعم لاتانتي دي سي10 - غانا

lttny.jpg


علينا أن نبحر عبر المحيط الأطلسي كاملاً، حتى نصل إلى القارة الأفريقية السمراء، وتحديداً إلى العاصمة الغينية أكرا، لنتناول وجبة عشاء أو غداء في مطعم لاتانتي دي سي10 La Tante DC10، الذي أقيم داخل الطائرة المفقودة الشهيرة دي سي-10 DC-10 التابعة لشركة الطيران الإفريقية غانا إيرويز. والذي يتسع لقرابة الـ120 شخصاً، مع قائمة طعام مميزة للغاية تضمن لكم تجربة مذهلة.


مطعم هاواي أدا - الهند

hwb.jpg


ومن غانا ومطعم الطائرة المفقودة الشهيرة، نتجه صوب قارة أخرى، إلى الجنوب من آسيا، وتحديداً إلى مدينة لوديانا شمال الهند، لنعيش تجربة طعام مختلفة وفاخرة إلى حد كبير، وذلك في مطعم هاواي أدا Hawai Adda، الذي يعتبر أكثر مطاعم البلاد أناقة وفخامة، والذي تم تشيده في طائرة إيرباص A320، كانت تابعة لشركة الطيران الهندية إير إنديا. وما يجعل مطعم هاواي أدا بهذه الفخامة التي ذكرناها، أن تصميمه استوحي من تصميم قطار مهراجا إكسبريس Maharaja Express الشهير، الذي يعد أفخم قطارات الهند على الإطلاق.


مطعم رانويه 1 - الهند

rnwyh.jpg


لن نذهب بعيداً، وسنبقى في كوكب الهند العجيب، ومن شمال البلاد أيضاً سوف ننتقل إلى ولاية هاريانا لنزور مطعم رانويه 1 Runway 1، الذي تم افتتاحه خلال العام 2017 في طائرة إيرباص A320، أيضاً كانت تابعة لشركة الطيران الهندية إير إنديا. ومن المثير للإهتمام بشأن هذا المطعم، أن على زبائنه الحصول على بطاقة صعود إلى الطائرة قبل التوجه إلى طاولاتهم. كما يمكنهم زيارة قمرة القيادة التي تضم لعبة محاكاة طيران ثلاثية الأبعاد.


مطعم ستيكس أون بلاين – بريطانيا

styks.jpg


من آسيا ننتقل إلى القارة الأوروبية، وتحديداً إلى مدينة بولتون شمال غرب بريطانيا، حيث سنتناول وجبة عشائنا في مطعم ستيكس أون بلاين Steaks on a Plane، والذي يعني بالعربية شرائح اللحم على متن طائرة، وهو مطعم للمأكولات التقليدية تم افتتاحه في طائرة بوينغ 737 قديمة. والجدير بالذكر أنه مطعم بتصميم بسيط وأسعار مناسبة للجميع على الرغم من قائمة الأطباق اللذيذة التي يقدمها. أضف إلى ذلك أنه يتيح لزبائنه زيارة قمرة القيادة والتقاط صورة مع قادة الطائرة، الذي قد يكون الشيف الذي يعد قائمة الطعام.


مطعم ذي إير بلاين ريستورانت – الولايات المتحدة الأميركية

yr_bln.jpg


نعود معاً إلى غرب المحيط الأطلسي، وتحديداً إلى مدينة كولورادو سبرينغز في الولايات المتحدة الأميركية، حتى سوف نتناول آخر وجبات الطعام في هذه الرحلة الفريدة في مطعم ذي إير بلاين ريستورانت The Airplane Restaurant، المطعم الذي تم افتتاحه خلال العام 2002، في طائرة نقل وقود قديمة من طراز بوينغ KC-97 تعود إلى العام 1953. وبالإضافة إلى كونه كبيراً جداً ويتسع لـ 275 مقعداً، فهو يأخذ الزبائن في رحلة عبر التاريخ، من خلال عرضه لمئات الصور والذكريات والتحف النادرة القديمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X