أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

خطاب خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس الشورى

كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كلمة خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى أمس الأربعاء، أوضحت خطط المملكة في كثير من القضايا سواء الداخلية أو الخارجية، وإليكم ابرز ما جاء بها.

كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز:

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن السياسة النفطية للسعودية تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء، وتهدف كذلك إلى تحقيق أمن وموثوقية إمدادات النفط، وجدد تأكيده على أن أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات على منشآت «أرامكو».

رؤية 2030:

وأشار خادم الحرمين الشريفين، إلى أن السعودية تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال «رؤية 2030» بجميع محاورها فيما يتعلق بالاقتصاد، قائلاً إن «ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعلت من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعا، وحرصنا على المضي قدماً في المشاريع التنموية وخلق مجالات اقتصادية جديدة».

ولفت الملك سلمان، إلى أن السعودية عازمة على تحقيق أهدافها بتنويع قاعدة الاقتصاد لبناء مكتسبات وطنية جديدة سيكون المواطن فيها الهدف والرافد، قائلا: «قطعنا خطوات كبيرة في تطوير القدرات البشرية وتهيئة شباب الوطن ذكوراً وإناثاً لسوق العمل».

المرأة في كلمة الملك سلمان:

قال خادم الحرمين، إن «المملكة ستواصل جهودها في تمكين المرأة ورفع نسبة مشاركتها، كما تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X