83 مليون ريال في اليوم الأول للمزاد العالمي بمعرض الرياض للسيارات

نجم الكرة البرازيلية السابق "رونالدينهو"
تدشين سيارة المستقبل سيارة 2030
2 صور

ما زالت العاصمة الرياض تفاجئ أهلها والمقيمين فيها وزوارها بفعاليات موسمها المميز، والذي بات حدثًا عربيًّا وعالميًّا، وشغلت نشاطاته وأحداثه وسائل الإعلام المختلفة.

ولعل معرض السيارات من الفعاليات التي جذبت المتابعين لموسم الرياض، وحازت على إعجابهم. ويوم أمس الجمعة أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن حصيلة مبيعات السيارات في معرض الرياض للسيارات في اليوم الأول للمزاد العالمي.

وقالت الهيئة في «إنفوجراف» نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن الموسم سجَّل ‏نجاحًا جديدًا؛ بوصول مبيعاته إلى أكثر من 83 مليونًا في اليوم الأول للمزاد العالمي بالمعرض، على أن يبدأ اليوم السبت مزادٌ ثانٍ لبيع 160 سيارة أخرى.

بدوره أكَّد رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أنه سيتم فتح معرض الرياض للسيارات المقام ضمن فعاليات موسم الرياض مجانًا للجميع اعتبارًا من اليوم السبت؛ حيث يضم المعرض بالمنطقة الثالثة من مناطق موسم الرياض فعاليات عديدة لعشاق السيارات، وهي: معرض فيراري، والمزاد وسباق المحاكاة، بالإضافة إلى عددٍ من الحفلات الموسيقية.

كما سيحتوي المعرض على أكثر من 1200 سيارة مُعدلة وكلاسيكية ورياضية، إضافة إلى سيارات نادرة توجد لأول مرة في المملكة، وسيتاح لعشاق السيارات الشغوفين بقطع التعديل، والإكسسوارات، والمشاركة في مزادات السيارات الكلاسيكية والفارهة فرصة لتلبية طموحاتهم عبر معرض الرياض للسيارات الذي يمتد حتى يوم 26 من الشهر الجاري ضمن موسم الرياض.

يذكر أنّ المعرض شهد تدشين سيارة المستقبل سيارة 2030، التي ظهرت بشكل مختلف وعصري وقت الكشف عنها، وهي الوحيدة في العالم، وصُممت خصيصًا لموسم الرياض وتحديدًا لمعرض الرياض للسيارات؛ حيث ستطرح في مزاد السيارات، وبإمكان زوّار المعرض اقتناءها.

أما بالنسبة لأول مبيعات للسيارات النادرة في المزادات فقد افتتح الشراء نجم الكرة البرازيلية السابق "رونالدينهو" وذلك من خلال شرائه سيارة من نوع أستون مارتن طراز ربيد AMR، وهي تعد سيارة واحدة من أصل 200 سيارة في العالم، كما استغل الفنان المصري محمد رمضان تواجده في الرياض؛ ليقوم بشراء سيارة مرسيدس G 65 تتواجد منها 65 سيارة فقط في العالم.

يُشار إلى أنّ فعاليات معرض الرياض للسيارات تُعد جزءًا من فعاليات موسم الرياض حيث فتح أبوابه للزوَّار خلال الفترة من 21 نوفمبر وسيستمر إلى 26 نوفمبر من الساعة 2 مساء، وحتى 2 صباحًا .