تحت شعار "بالذوق نرتقي".. انطلاق سباق الجري الخيري السنوي في الخبر

8 صور

شهدت اليوم مدينة الخبر انطلاق مسابقة الجري الخيري السنوي "24" والذي حمل شعار "بالذوق نرتقي"، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية للذوق العام، وبدعم رئيسي من شركة «أرامكو» وعدد من الشركات في القطاع الخاص.

وتم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل: انطلقت المرحلة الأولى في التاسعة صباحًا، من خلال السباق المخصص للإناث بكافة فئاتهنّ لمسافة خمسة كيلومترات، أما عند الساعة الواحدة ظهرًا فانطلقت المرحلة الثانية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة خمسة كيلومترات، وبدأت المرحلة الثالثة للعمومي من جميع الفئات العمرية عند الساعة الـثالثة عصرًا ولنفس المسافة.

وكانت نقطة بداية السباق في الجزء الجنوبي من كورنيش الخبر، لتكون نقطة الختام عند الواجهة البحرية لكورنيش الخبر بطول 5 كم.

بدورها أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الجري الخيري الـ(24) عن قيمة الجوائز المادية المقدمة للفائزين في مختلف فئات السباق المعلن عنها؛ حيث بلغت قيمة الجوائز المقدمة 180 ألف ريال سعودي، كما أعلنت عن مفاجأة أخرى تمثلت في إشراك جميع المتسابقين في السحب على سيارة مميزة، إضافة إلى 50 جائزة نقدية.

 

وقد شارك أكثر من (8) آلاف متسابق ومتسابقة بفعالية كبيرة في سباق الجري الخيري السنوي الـ (24)، وتوج في السباق المفتوح المتسابق «عبدالله جود» بدرع المركز الأول ومبلغ (6000) ريال، وحل في المركز الثاني المتسابق «محمود علي» الذي تحصل على مبلغ (4000) ريال، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق «يوسف العسيري» متحصلا على مبلغ (3000) ريال.


أما في الجانب النسائي فقد توجت المتسابقة الأمريكية «فيونا سميث» بدرع المركز الأول وتحصلت على مبلغ (٦٠٠٠) ريال، فيما حلت في المركز الثاني المتسابقة السعودية «مزنة النصار» وحصلت على مبلغ (٤٠٠٠) ريال، وجاءت المتسابقة الاذربيجانية «زهرة كوليف» في المركز الثالث متحصلة على مبلغ (٣٠٠٠) ريال.

تجدر الإشارة إلى أنّ سباق الجري الخيري يحظى بمكانة خاصة جدًا، وبدعم كبير من كافة الأجهزة الحكومية والخاصة، بدءًا من إمارة المنطقة الشرقية، ومرورًا بالأمانة، وبقية الأجهزة الأخرى مثل: الدفاع المدني، والمرور، والشرطة، وشركة أرامكو، حيث تشكل جميعها فريقًا متجانسًا، يعمل بشكل متواصل ودقيق من أجل قيادة السباق نحو تحقيق النجاح المنشود. واحتوى مسار السباق الذي امتد لـ (5) كيلو مترات على العديد من التجهيزات المتميزة، خاصة فيما يتعلق بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتواجدت الكشافة مع بعض المجموعات التطوعية من أجل مزيد من الخدمات والتنظيم، كما تواجدت عربة إسعاف مجهزة بكامل المعدات والفريق الطبي مع نهاية كل (500) متر، كما وفرت بلدية الخبر الدعم اللوجيستي الكامل للموقع تمثلت بخدمات متكاملة فنية وكهربائية، إضافة إلى سيارات للنظافة، ودورات مياه متوافقة مع أنظمة البيئة لأول مرة، كما كان لشرطة ومرور الخبر دور بارز في تنظيم الحركة المرورية للحرص على سلامة المشاركين والزائرين.