اكتشاف 700 دودة شريطية في دماغ رجل صيني !!

دماغ الرجل بعد الفحص الاشعاعي
ديدان شريطية
اكتشاف 700 دودة شريطية في دماغ رجل صيني
3 صور

كشفت فحوص طبية أجريت على مريض صيني كان يشكو من صداع ونوبات مستمرة أن لديه أكثر من 700 دودة شريطية في دماغه وفي انحاء متفرقه من جسمه .

وأصيب المواطن الصيني جو جونغ-فا، 43 عاما، من مدينة هانغتشو بشرق الصين بالحيرة بعد صداع دام أكثر من شهر، فقرر طلب المساعدة من الأطباء في أول مستشفى تابع لكلية الطب بجامعة تشجيانغ، حسبما نقل تقرير لموقع "Newsweek" الأمريكي عن مواقع إعلامية صينية.

في لحظة واحدة.. سيدتان تنتحران بسبب غسل الصحون

وقالت تقارير الإعلام الصينية أن الديدان ظهرت بوضوح في الصور التي تم إجراؤها لدماغ الرجل عبر تقنية المسح الضوئي. ولجأ المريض إلى إجراء تلك الصور لأن الأطباء المحليين حيث يسكن لم يتمكنوا من إدراك سبب الصداع.



وتم الإبقاء على جونغ-فا في غرفة العناية الفائقة لأيام واكتشف الأطباء انتشار ديدان أخرى في الجزء العلوي من جسمه، مثل الرئتين والعضلات داخل القفص الصدري.
وبعد بحث الاطباء عن السبب خلف انتشار تلك الكمية الرهيبة من الديدان في جسم المريض، تبيّن أن الأخير أكل كمية ضخمة من لحم الخنزير التي لم تكن مطبوخة بطريقة "كافية" منذ شهر تقريبا.
وقال جونغ-فا إنه شعر بالألم بعد أكل اللحوم، حيث تعيش عادة بيوض الديدان الشريطية الميكروسكوبية. ويقول الطب إن تلك البيوض، في حال تحولت إلى ديدان في وقت لاحق قد تكبر إلى ديدان قد يلامس طولها حد التسعة أمتار.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، عندما يدخل بيض الدودة الشريطية إلى الجهاز العصبي المركزي، فإنها قد أن تسبب أعراض عصبية للمريض، والتي يمكن أن تشمل نوبات الصرع.
وتتكاثر الديدان الشريطية بقوة رغم سهولة القضاء عليها عبر طهي اللحوم في حرارة تفوق 60 درجة مئوية أو تجميدها لمدة 24 ساعة على الأقل.