لغتي بأناملي.. ورشة تعليمية للأمهات بالدمام

3 صور

اختتم معهد الأمل للبنات الصم بالدمام يوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان " لغتي بأنأملي “، لتعليم لغة الإشارة وذلك بحضور أكثر من ٣٧ من الأمهات وطالبات مدارس براعم الأقصى بالدمام.


وتناولت الورشة محورين الأول تثقيفي لما قبل المدرسة والتشخيص وكيفية التعامل مع الطفل الأصم وزراعة القوقعه وبعد التشخيص ودخول الطفل للمدرسة، فيما تطرق المحور الثاني للجانب النظري الذي تضمن إشارات الصم وعرض القاموس السعودي للصم.


ومن جهتها أشارت هند النفيعي إلى أن الورشة تقام ضمن برنامج "من خطط الارتقاء " لهذا العام وضمن الخطة التشغيلية لمعهد الأمل للبنات الصم ،حيث يهدف البرنامج إلى تثقيف المجتمع المحلي بلغة الإشارة على مستوى غرب الدمام وذلك من أجل نشر ثقافة لغة الصم في المجتمع بحيث يستطيع أي فرد التواصل مع الصم سواء في مدارس الدمج أو الصفوف الدنيا في المعهد.
وأشادت قائدة المعهد هدى الشايجي بدور المعلمات والبرامج التي يقدمونها للرقي بمستوى الطالبات وذويهم وتفعيل لغة الإشارة بنطاق واسع في مختلف القطاعات التي يحتاجونها الصم، منوهةً بأهمية الدعم من قبل الجهات  المختصة، وضرورة المساهمة الفعّالة لإبراز برامج معهد الأمل للصم في الإعلام، بجانب إتاحة الفرصة لهم بالمشاركات التوعوية والتثقيفية وكذلك دعم أعمال الطالبات في المعارض الداخلية والخارجية.