لايف ستايل /تدبير منزلي

خلطات منزلية لتلميع الاكسسوارات

خلطات منزلية لتلميع الاكسسوارات
عصير البصل
بيكربونات الصوديوم
سائل الجلي في تنظيف الحلي
طرق العناية بالاكسسوارت الذهب
معجون الأسنان فعال في تنظيف الاكسسوارات الفضَّة
ماء سلق البطاطا في تلميع الاكسسوارات
الملح في تنظيف الاكسسوارات

مع مرور الوقت، قد تفقد الاكسسوارات بريقَها من جرَّاء تراكم الأوساخ والغبار عليها، وإهمال تنظيفها، أو تعرّضها للرطوبة والماء او المواد الكيميائيّة، أو حفظ أنواع مختلفة من الاكسسوارات معًا.

كيف نحمي الاكسسوارات من الصدأ؟

تلميع الاكسسوارات الذهبية
كيف نحمي الاكسسوارات من الصدأ؟

لحماية الاكسسوارات من الصدأ، من المُستحسن خلعها من الأصابع، أو الأيدي، أو الرقبة عند الاستحمام. ومن الضروري وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفّاف على الجهة الداخلية من الإكسسوارات، بحيث يعمل كطبقة عازلة ضدّ التعرّق، كما ارتداء الاكسسوارات بعد الفراغ من وضع مساحيق التجميل أو العطور لتجنّب تعرضها للمواد الكيميائيّة. من جهةٍ ثانيةٍ، تُحفظ الاكسسوارات في صناديقَ محكمة الإغلاق لتجنّب تعرضها للهواء، كما ينصح بوضعِ أكياس "السيليكا جيل"، أو حبّات من الأرز داخل الصناديق لامتصاص الرطوبة، مع تجنّب وضع اكسسوارات من خامات مختلفة، مع بعضها البعض، داخل الصندوق.
• تُنظَّف الاكسسوارات، بشكل دوري، لتجنّب تراكم الأوساخ والغبار عليها. وفي هذا الإطار، يستخدم الملح في تلميع الاكسسوارات المصنوعة من القماش، مع تنظيفه بفرشاة الأسنان.

 

خلطات فعالة في تنظيف الاكسسوارات

تلميع الاكسسوارات
تلميع الاكسسوارات 

معجون الأسنان فعَّال في تنظيف الإكسسوارات الفضَّة والذهب، وتلميعها. وهو يستخدم على فرشاة أسنان ناعمة، مع فرك الإكسسوار، وترك المعجون عليه حتَّى يجفَّ. ثمَّ، يُغسل الاكسسوار بالماء، ويُجفَّف بقطعة من الصوف.
• يُضاف سائل الجلي إلى إناء، مع الماء الدافئ، فتنقع الإكسسوارات فيه لليلة كاملة، ثمَّ تغسل وتُجفّف.
• يُعصر البصل، ثمَّ يوضع عصيره على فرشاة ذات أسنان ناعمة، مع دعك الإكسسوار جيّدًا، ثم غسله بالماء وتجفيفه.
• تُضاف ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى أناء يحتوي على كمّ قليل من الماء، فيضاف القليل من الملح إليه. ثمّ، يُنقع الإكسسوار لدقائق، ويُفرك بعد ذلك بفرشاة أسنان، ثمَّ يُغسل، ويُجفّف.
• يُصبّ الماء المغليّ في قدر؛ تُفرك الإكسسوارات بفرشاة الأسنان المغمسة بماء بارد، ثمّ تشطف الإكسسوارات بماء مغلي، مع تجفيفها.
• يُستخدم مزيج الماء وعصير الليمون في تنظيف الإكسسوارات الفضَّة والنحاس، من خلال وضع هذه الأخيرة في قدر مملوءة بماء ساخن، مع إضافة عصير الليمون الحامض إليها. ثمَّ، تُفرك الاكسسوارات بقطعة من الشمواه.
• تُبلّل قطعة من السفنج بقليل من البنزين، مع دعك الاكسسوارات بها، حتّى تلمع.
• تدعك الاكسسوارات الفضّة، بقطعة من القماش، منقوعة بماء سلق البطاطا.
 

شاهدي أيضاً: أفضل أنواع الباركية في الديكور المنزلي

 

تابعوا أيضًا:
رائحة الملابس النظيفة غير محببة.. لماذا؟
كيفية تطهير المنزل بعد الإصابة بالأمراض؟
طرق تعطير المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X