محمد بن زايد يقلد حاكم الشارقة بـ«وسام أم الإمارات»

5 صور

قلّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «وسام أم الإمارات»، بمناسبة اختياره الشخصية الداعمة لقضايا المجتمع من قبل «برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي»، في دورته الخامسة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قائد استثنائي ملهم.. جمع بين قوة الفكر والعلم والعمل.. نبارك له وسام أم الإمارات تقديراً لدوره وتكريماً لجهوده في المجالات الإنسانية والمجتمعية والثقافية في دولة الإمارات والعديد من دول العالم».

ويأتي منح «وسام أم الإمارات» إلى الشيخ القاسمي تقديراً لدوره، وتكريماً لجهوده في المجالات الإنسانية والمجتمعية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من دول العالم، من خلال مبادراته وأعماله الرائدة، التي تعزز الاستقرار الأسري والمجتمعي، إضافة إلى اهتمامات سموه بالحفاظ على كيان المجتمع، وعطاءاته التي لا تنضب في خدمة البشرية، والتركيز على الإنسان، كونه أساس التنمية والنهضة والبناء والتقدم.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال مراسم التكريم التي جرت في مجلس قصر البحر، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بهذا التكريم المستحق، نتيجة عقود زاخرة بالعطاء والعمل الدؤوب والطموح القائم على خدمة مجتمعه وخير الإنسانية وتقدمها.

وقال الشيخ محمد بن زايد: إن «الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، نموذج استثنائي لقائد ملهم، جمع عبر عقود من الزمن بين قوة الفكر والعلم والعمل والإيمان بأهمية التقدم والتطور، مع المحافظة على ما توارثناه من تقاليد وعادات وهوية راسخة، ظهرت جلياً في العديد من المبادرات والأفكار التي تبناها سموه، وعمل على إنجاحها، بما يخدم شعبه والإنسانية».
كما كُرم الأفراد والمؤسسات الفائزين بفئات الجائزة المختلفة.

وأقيم حفل تكريم الفائزين في «برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي» برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».