بلس /أخبار

زجاجة مياه فارغة تقتل دولفينًا بشواطئ العين السخنة

القائمون على الشاطئ، يعاينون الدولفين
القائمون على الشاطئ يسحبونه
الدولفين
الدولفين الذي مات

تداول نشطاء بيئيون خبر نفوق دولفين بشواطئ إحدى قرى العين السخنة، قبل الزعفرانة بحوالي١٠ كيلومترات، منذ يومين، بسبب اختناقه من زجاجة مياه بلاستيكية ابتلعها بالخطأ.

وقال الدكتور حسام شوقي، أستاذ كيمياء المياه بمركز بحوث الصحراء، إن الدولفين مات مختنقاً بسبب زجاجة مياه حُشرت في فمه؛ مما أدى إلى نفوقه، وأضاف أن الأمواج قذفته إلى الشواطئ.

في الوقت نفسه، شنت جمعية «هيباك»، المعنية بحماية البيئة والقضاء على الأكياس البلاستيكية التي تضر بالكائنات البرية والبحرية، أمس الأحد، حملة واسعة لتنظيف شاطئ فيروز بـ«الغردقة»، شارك فيها سياح أجانب وقاموا بأنفسهم بجمع القمامة والنفايات من الشاطئ، وجمع الزجاجات البلاستيكية، بمساعدة 100 متطوع؛ حيث تمكنوا من جمع حوالى 6000 كيلو من الحطام البلاستيكي من الشاطئ.

من جانبها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تنفذ حالياً خططاً وبرامج لتعميم استخدام الأكياس الورقية بدلاً من البلاستيكية، في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن تعميم مبادرة منع استخدام الأكياس البلاستيكية بكل المحال التجارية والمنشآت والفنادق، واستبدال الأكياس الورقية والقطنية القابلة للتحلل بها؛ للحفاظ على صحة المواطنين.

المزيد من أخبار

X