أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019

أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام2019
أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام2019
أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019
أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019
أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019
6 صور

هاشتاج معرض الرياض للسيارات يشعل السوشيال ميديا

6130036-1002861311.jpg


تصدر هاشتاج #معرض _ الرياض _ للسيارات، مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وتفاعل معه محبو السيارات ليتصدر ترندات تويتر بمصر والمملكة العربية السعودية.
وافتتح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية معرض الرياض للسيارات.
وأظهر مقطع فيديو نشره آل الشيخ على حسابه بـ«تويتر»، لاعب الكرة البرازيلي رونالدينيو أثناء اختياره سيارة في معرض الرياض للسيارات لشرائها ليصبح أول مشترٍ خلال المعرض، وحصل رونالدينيو على سيارة واحدة من أصل 200 سيارة في العالم من نوع أستون مارتن طراز (ربيد AMR).
وأصبح رونالدينيو أول شخص افتتح مبيعات معرض الرياض للسيارات.
ويحتوي المعرض على أكثر من 1200 سيارة كلاسيكية ونادرة في العالم.


شهيد الشهامة يتصدر تويتر مصر

images_2.jpeg


تصدر هاشتاج #محمود_ البنا، قائمة الترندات رقم واحد في مصر، وبدأ المغردون في كتابة الكلمات المؤثرة في حق محمود البنا المعروف إعلامياً بشهيد الشهامة.
وعلقت آية حسن على الهاشتاج قائلة: «حقك راجع إن شاء الله ولو مجاش في الأرض هيجي عند مالك السموات والأرض».
بينما تابع أحمد: «مع العلم أني بكره مرتضى منصور بس تطوعك عشان محمود البنا وعشان الحق يخلينا نحترمك وخصوصاً لو جبت حق محمود الله يرحمه وجبت حكم الإعدام لراجح».
وأضافت ملك محمد: «والله العظيم حقك حيجي يا محمود عشان خاطر ضحكتك اللي دالوقتي في السما عشان خاطر كل دمعة نزلت عليك.. إن شاء الله ربنا حينصرك وحينصرنا يارب».
وتابعت مريم سعد: «وحشتنا يا باندا متقلقش مش هنسيب حقك».
وآخرون يدعون لمحمود قائلين: «اللهم نصرك الذي وعدت، اللهم القصاص من كل من قتل محمود البنا، وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة بصحبة النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقاً».
ونظرت محكمة شبين الكوم في محافظة المنوفية، ثالث الجلسات في القضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا، المتهم فيها محمد راجح وآخرون بقتل الطالب محمود البنا.
يشار إلى أن محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، قررت تأجيل الجلسة الثانية من محاكمة المتهم محمد راجح وشركائه الثلاث، المتهمين بقتل محمود البنا، في القضية رقم 77 لسنة 2019 جنايات أحداث تلا إلى جلسة اليوم الأحد 17 نوفمبر الجاري، وجاء قرار المحكمة لاستكمال مرافعة الدفاع بعد الاستماع لشهود الإثبات وتقرير الطب الشرعي.


هاشتاج لبنان ينتفض يشعل السوشيال ميديا

images_3.jpeg


تصدر هاشتاج #لبنان _ ينتفض، مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، الثلاثاء 12/11/2019، وذلك بعد المظاهرات الاحتجاجية التي قام بها الشعب اللبناني منذ الخميس 17 أكتوبر ولم تنطفئ يوماً، وتصدر الهاشتاج قائمة الترند بدولة الإمارات العربية المتحدة.
لتعريف الشعب اللبناني بأن التحدي الحقيقي أمام البلاد، قدرتهم على تجاوز أمراض الماضي الأليم وصناعة مستقبل أفضل يضمن الحقوق والحريات للجميع دون تفرقة، والقضاء على التمدد الإيراني، والتركي فى المنطقة العربية.
وقال مغردون، إنه في ظل الجمود السياسي في لبنان، يجب على الثوار والمحتجين في ساحات وميادين بيروت عدم محاسبة أخطاء الماضي؛ لأن الجميع كانوا شركاء في إنتاجه، مؤكدين أن التحدي الحقيقي هو مدى قدرتهم على تجاوز أمراض ماضيهم وصناعة مستقبل أفضل وأكثر عدلاً، حتى يصبحوا شركاء فعالين في إنقاذ الوطن.
وأكد آخرون، أن ما يجري على الأرض فعلياً هو تطويق إيراني تركي منظم للعرب من الداخل والخارج، مشيرين إلى أن النظر للخارطة نجد تمدداً إيرانيا في العراق وسوريا واليمن ولبنان يعانقه احتلال تركي في سوريا والعراق وليبيا والصومال، ورغم خسارتهم للسودان، هم يعملون لمحاصرة مصر والسعودية والإمارات.
وتابع مغردون آخرون: «ليس مقبولاً بعد اليوم أن تحجب جلسات البرلمان عن الشعب اللبناني، يجب أن يعرف كيف يتعامل النواب مع حياة وحقوق المواطنين والقوانين المقترحة التي يسير عليها المجتمع؛ لكي يحاسب كل شخص على تقصيره في أداء مهامة التي وكلها إليه الشعب»


*عقب إعلانها الاعتزال.. هاشتاج كلنا إليسا يتصدر

images_6.jpeg


دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاج يحمل عنوان «#كلنا _ إليسا» عقب إعلان النجمة اليسا اعتزالها العمل الغنائي.
وتصدر الهاشتاج مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه محبو النجمة إليسا، حيث أحدث إعلان إليسا الاعتزال ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحاول جمهورها ومحبوها دعمها من خلال «الهاشتاج» في محاولة لإثنائها عن قرار الاعتزال.
كانت إليسا أعلنت قرار اعتزالها عبر «تويتر»، وكتبت في تغريدة رصدها «المشهد العربي»: «أستعد لألبومي الجديد بالكثير من الحب والعاطفة، والسبب هو أنه سيكون الأخير في مسيرتي، وأعلن هذا بقلب حزين، ولكنني على قناعة؛ لأنني لا أستطيع العمل في مجال يشبه المافيا».
ومن المقرر أن تطرح إليسا، ألبومها في شهر أكتوبر، بالتزامن مع عيد ميلادها.


*هاشتاج محمد صلاح فخر العرب يشعل تويتر

6130046-1734188113.jpg


دشن عشاق النجم المصري محمد صلاح على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاج «#فخر_ العرب»، عقب فوز فريق ليفربول- ببطولة السوبر الأوروبي.
وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تدويناً على «تويتر»، وكانت أبرز التعليقات داعمة ومهنئة للنجم المصري «مو صلاح» بفوزه بهذه البطولة، وجمعه بين بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
وكانت أبرز التعليقات كالتالي: «عاش لليفر ومبروك لأبوصلاح فخر العرب الحقيقي».
وأضاف آخر: «فخر العرب محمد صلاح هو أول لاعب عربي يجمع لقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي».
وأشار آخر: «مبروك السوبر يا فخر العرب، عقبال أحسن لاعب في العالم تستحقها يا صلاح عن جدارة».


*هاشتاج ياسمين عبد العزيز يغزو تويتر

6148351-1822443996.jpg


دشن رواد موقع التدوين المصغر «تويتر» هاشتاج بعنوان «#اللي _ اتجوزوا _ أخدوا إيه»، على خلفية تصريحات الفنانة ياسمين عبد العزيز الأخيرة حول طلاقها من رجل الأعمال محمد حلاوة.
وبعد ظهور الفنانة ياسمين عبد العزيز مع الإعلامية منى الشاذلى في برنامج «معكم» المذاع عبر قناة cbc الفضائية، تصدر هاشتاج ياسمين عبد العزيز الأكثر تداولاً عبر موقع التدوينات القصير «تويتر»؛ حيث تفاعل معه عدد كبير من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة.
من أبرز التعليقات:
- ياسمين عبد العزيز دي قمراية السينما المصرية
- الفنانة ياسمين عبد العزيز بنحبك أوووي وعاوزين عمل قريب ليكي
ياسمين عبد العزيز من أنضف الشخصيات وجميلة جميلات السينما
احنا في الجزائر كلنا بنحبك أووي ومنتظرين رجوعك في أقرب وقت
وأكدت الفنانة ياسمين عبد العزيز؛ أنها في البداية لم ترغب في الزواج؛ لكونها مصابة بعقدة نفسية لانفصال والديها في سن التاسعة.
وتابعت ياسمين عبد العزيز حديثها لمنى الشاذلي ساخرة: «يا أختي هو اللي اتجوزوا خدوا إيه من الرجالة»؛ واستطردت: «كل اللي حواليا بيقولوا لي اتجوزي بس أنا لأ».
وعن انفصالها من رجل الأعمال محمد حلاوة؛ قالت ياسمين عبد العزيز: «أنا لما أعلنت كنت منفصلة بقالي سنة ومحدش كان يعرف، ومحمد أبو عيالي رجل محترم جداً، ولازم أحترمه، بس الطلاق كان على رغبتي، والإعلان على الطلاق؛ لأنه جه الوقت اللي الناس تعرف فيه».
يذكر أن ياسمين عبد العزيز البالغة من العمر 39 عاماً، ممثلة مصرية، تخرجت في الأكاديمية الحديثة بالمعادي، وبدأت مشوارها الفني في الخامسة عشرة من عمرها، وشاركت في أكثر من خمسة أعمال درامية، وأكثر من 25 فيلماً سينمائياً، أبرزها «الدادة دودي»، و«الثلاثة يشتغلونها»، و«زكي شان»، و«الآنسة مامي»، و«أبو شنب».


*رونالدو يتصدر منصات التواصل الاجتماعي

6130031-1899007492.jpg


تصدر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة الرياضيين الأكثر شعبية وتحصيلاً للأموال على مواقع التواصل الاجتماعي أمام البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين كان النجم المصري محمد صلاح العربي الوحيد في القائمة.
ويتمتع البرتغالي الدولي، ولاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو، دائماً بسمعة تألقه من الركلات الحرة، وربما يمكن إنجاز فيلم وثائقي طويل يتناول عدداً قليلاً فقط من أجمل ركلاته الحرة.
ويحصل رونالدو على 973 ألف دولار مقابل نشر إعلان واحد في حسابه الرسمي على إنستغرام.
فيما يعتبر نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتابعه على إنستغرام أكثر من 176 مليون شخص، وعلى تويتر نحو 79 مليون متابع.
ورغم أن النجم الأرجنتيني ميسي الأكثر من حيث عدد المتابعين على إنستغرام، 126 مليوناً، فإنه احتل المركز الثالث من حيث العائد المادي لمنشوراته، حيث يحصل على 650 ألف دولار بالإعلان الواحد.
أما النجم البرازيلي نيمار فاحتل المركز الثاني، 723 مليون دولار، رغم أن عدد متابعيه على إنستغرام أقل من ميسي بثلاثة ملايين متابع.
فيما اقتحم صلاح القائمة في المركز الـ12، حيث يحصل على 165 ألف دولار مقابل الإعلان الواحد، ويتابعه على إنستغرام أكثر من ثلاثين مليون شخص، وعلى تويتر نحو عشرة ملايين متابع.
وضمت قائمة عشرة النجوم الأكثر تحصيلاً للأموال من نشر الإعلانات على إنستغرام النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، 358 ألف دولار، وأسطورة كرة السلة ليبرون جيمس، 273 ألفاً، والنجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو، 257 ألفاً، والويلزي غاريث بيل، 218 ألفاً، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، 200 ألف، ونجم الكريكيت الهندي فيرات كوهلي، 197 ألفاً، والأورغواياني لويس سواريز، 184 ألفاً.

 


أبرز الأحداث التي شهدها العالم في 2019

أجمل نساء العالم لعام 2019

أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2019

أحداث أثرت على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019  


أشهر التحديات التي انتشرت في عام 2019  


أفضل الصور التي التقطت في عام 2019   

أكثر الشخصيات المؤثرة في عام 2019