أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الإماراتية آمنة القبيسي تتصدر أولى سباقات بطولة فورمولا 4 الإمارات

آمنة القبيسي تفوس بالسباق الأول لفورمولا 4 الإمارات
آمنة القبيسي تفوس بالسباق الأول لفورمولا 4 الإمارات
آمنة القبيسي تفوس بالسباق الأول لفورمولا 4 الإمارات
آمنة القبيسي تفوس بالسباق الأول لفورمولا 4 الإمارات

تصدرت السائقة الإماراتية آمنة القبيسي، السباق الأول للفورمولا 4، الذي أقيم أمس السبت في حلبة مرسى ياس، السائقين المشاركين منذ الانطلاق وحتى خط النهاية، محققة نصراً غير مسبوق، أظهرت خلاله قدرة عالية على المنافسة، والمهارة في السيطرة على مركبتها، وذلك ضمن السباقات المصاحبة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2019، لتصبح أول سائقة عربية تنجح في التتويج بلقب هذه الفئة في العالم.

إذ تصدت القبيسي، سائقة فريق أبوظبي ريسينغ، البالغة من العمر 19 عاماً، بمهارة عالية لمحاولات السائق الإيطالي «نيكولا مارينانجيلي» لتجاوزها، لتبتعد عنه وتنفرد في مقدمة السائقين محققة الفوز بالسباق، محققةً زمناً قدره 26.53.715 دقيقة على مدار 12 لفة، متفوقةً على الإيطالي، سائق إكسيل موتور سبورت، بفارق 3.6 ثوانٍ، وجاء في المركز الثالث البريطاني «أليكس كونور» بتوقيت 27.01.102 دقيقة.

وشهد السباق تألق كلٍ من آمنة القبيسي ومارينانجيلي اللذان حافظا على موقعهما في المركزين الأول والثاني منذ بداية السباق وحتى نهايته، بينما تنافس بقية السائقين على الفوز بالمركز الثالث الذي احتدمت فيه المنافسة وشهد عدة تغييرات بمراكز السائقين من بداية السباق لحد خط النهاية، واحتلت حمدة القبيسي شقيقة المتصدرة آمنة وزميلتها في الفريق المركز الخامس.

السباق الثاني لبطولة فورمولا 4 الإمارات
 

آمنة القبيسي بطلة أولى سباقات فورمولا 4 الإمارات


تتطلع آمنة القبيسي إلى الاستمرار بنفس الوتيرة من الأداء العالي ومتابعة انتصاراتها بتحقيق الفوز بالسباق الثاني لبطولة فورمولا 4 الإمارات الذي سيجري اليوم الأحد في حلبة مرسى ياس.

وقد عبّر خالد القبيسي، والد آمنة وحمده عن مشاعره بعد هذا الانتصار قائلاً: "تملؤني مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته آمنة وحمده اليوم، فقد رفعتا علم الإمارات في هذا المحفل العالمي، لتتوجا بهذا الإنجاز جميع الجهود المبذولة في سبيل وصولهما إلى هذه اللحظة الهامة في رياضة سباقات السيارات في الإمارات".
 

نجمة صاعدة في عالم رياضة السيارات
 

آمنة القبيسي نجمة صاعدة في رياضة السيارات


وتعد القبيسي، التي لُقبت بـ "الفتاة الطائرة"، نجمة صاعدة في عالم رياضة السيارات العالمية التي يغلب عليها الذكور، فبالإضافة إلى إنجازاتها على المستوى المحلي، تُعتبر الشابة الأولى عربية التي تُنافس في سباقات "فورمولا 4".، وأول إماراتية على الإطلاق تشارك في تجارب "فورمولا-إي، حيث شاركت سابقاً في سباق "فورمولا إي-الدرعية"، والذي استضافته المملكة العربية السعودية لأول مرة.

وقامت القبيسي بتجربة سيارة "Gen 2" الجديدة في منطقة الدرعية في العاصمة السعودية الرياض لأول مرة. وذلك ضمن تجارب فئة المبتدئين بعد أن تمت دعوتها من قبل فريق "Envision Virgin Racing" تحت رعاية شركة "Kaspersky Lab".
وبذلك، بدأت الإماراتية، التي كانت تبلغ من العمر 18 عاماً، أولى تجارب "فورمولا إي" لذلك الموسم، والتي تتضمن 3 تجارب، وفقاً للموقع الرسمي لفريق "Envision Virgin Racing".

أبطال السباق الأول

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X