أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

برج القاهرة..زهرة اللوتس المصرية

برج القاهرة
برج القاهرة
برج القاهرة
برج القاهرة
برج القاهرة
برج القاهرة
برج القاهرة

يعد برج القاهرة أحد أهم معالم القاهرة العاصمة المصرية، لايزال يبهر زواره بتصميمه الذي يشبه زهرة اللوتس المصرية، وموقعه في قلب المدينة، وهو من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع على جزيرة الزمالك بنهر النيل، ويطلق عليه ايضاً اسم (برج الجزيرة)، يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بنحو 43 متراً، حيث يعد من أهم أماكن السياحة في القاهرة.

أهم ما يميز برج القاهرة


اعتبر برج القاهرة أطول مبنى في مصر وشمال أفريقيا لنحو 15 سنة، حتى تجاوزه برج هيلبرو في جنوب أفريقيا، بعدد أدواره الستة عشرة.
ويعتبر برج القاهرة واحداً من أشهر معالم القاهرة بعد أهرامات الجيزة، تم بناؤه في الفترة ما بين 1954 و1961 باستخدام الجرانيت. مادة الجرانيت هي نفس المادة المستخدمة من قبل القدماء المصريين وتعتبر رمزاً في حد ذاتها نتيجة لتكوينها الفريد وشكلها المميز.
شكل المبنى الشبيه بنبات اللوتس الذي نراه لم يكن نتيجة المصادفة؛ الحقيقة أن اللوتس رمز مهم عند المصريين القدماء، لأنه النبات المستخدم في عمل ورق البردي.


الحقيقة أن الحكومة الأميركية وقتها هي كانت الممول. أهدت أميركا هدية شخصية بقيمة 6 ملايين دولار للرئيس المصري جمال عبدالناصر في محاولة لكسب وده، لكن هو بدوره حول المال للحكومة المصرية لبناء برج القاهرة.
وعلى قمة البرج يقع المطعم الدوار الشهير، ويحتاج المطعم نحو 70 دقيقة لإتمام دورة كاملة،وتكون الحركة تقريباً غير ملحوظة، ويمكن أن ترى منه الأهرامات.

أفضل الأنشطة في برج القاهرة

برج القاهرة


• يمكنكم البدء بالرحلة في برج القاهرة من الداخل من خلال المصعد، حيث إن الصعود إلى أعلى البرج يستغرق نحو 45 ثانية لتشاهد عندما تقف في القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، وقلعة صلاح الدين.
وعند النظر في النظارة المكبرة، يشعر الزائر بأنه يزور مصر كلها في لحظة واحدة.


• ثم يمكنكم الذهاب إلى مطعم برج القاهرة في الطابق رقم 14 وعلى ارتفاع 160 متراً لتناول وجبة شهية مع العائلة ويتميز هذا المطعم بشكله الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة.
ويمكنكم التقاط بعض الصور التذكارية مع العائلة أو الأصدقاء.


• ويوجد أيضاً في الطابق رقم 15 كافيتيريا يمكنكم من خلالها الحصول على بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات، بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X