بلس /أخبار

واحة الدرعية.. عالم من الترفيه العائلي في الرياض

تسلط واحة الدرعية الضوء على الأهمية التاريخية لهذه المحافظة، وتعكس إرثها المجيد
وتمتد الواحة على مساحة 130 ألف متر مربع، وتمنح الضيوف تجربة حافلة بالمرح، وتوفر للعائلات موقعاً مميزاً للاجتماع

ضمن فعاليات موسم الدرعية، افتتحت واحة الدرعية أبوابها للزوار من جميع الأعمار للاستمتاع بالأنشطة والألعاب الترفيهية المتنوعة بعد حجز تذاكر على الرابط التالي: http://diriyahseason.sa.

وتُعد واحة الدرعية منطقةً ترفيهية عائلية عملاقة، وتقدم تجارب متميزة للضيوف من جميع الأعمار في الهواء الطلق، وقد تم إنشاء هذه الوجهة السياحية المميزة بوصفها جزءاً من موسم الدرعية الحافل بالمفاجآت، وتكريماً وتعريفاً بعراقة محافظة الدرعية التي تمثل منطلق مجد السعودية، وموطن ملوكها وأبطالها، وأحد مواقع التراث العالمي المُدرجة على لائحة "يونسكو".

كذلك، تسلط واحة الدرعية الضوء على الأهمية التاريخية لهذه المحافظة، وتعكس إرثها المجيد، وتبرز جمالية الأساليب المعمارية الفريدة فيها، وتقدم لمحةً عن الموارد الغنية التي تتمتع بها السعودية والمنطقة.

وتمتد الواحة على مساحة 130 ألف متر مربع، وتمنح الضيوف تجربة حافلة بالمرح، وتوفر للعائلات موقعاً مميزاً للاجتماع، وممارسة الأنشطة المسلية، وتعزيز شعور الانتماء إلى المجتمع في السعودية، وتحتضن جميع المناطق ألعاباً وأكشاكاً، إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام التي تلبي جميع الأذواق.

وتنقسم الوجهة الترفيهية الرائدة إلى أربع مناطق رئيسة، هي:



- منطقة الطبيعة:


ويستمتع فيها الزوار بعديد من الفعاليات المذهلة، منها الـ "زيبزاج"، والمساحات الخضراء الوارفة، التي تتيح للعائلات استكشافها أثناء تجولهم في أسواق المزارعين والغابات، وواحة الفراشات، إلى جانب مناطق مخصصة لألعاب الأطفال، ومنافذ المأكولات والمشروبات.



- منطقة الانعكاس:


وتوفر بيئةً مريحةً للاسترخاء والتخلص من الأعباء بالقرب من عجلة الدرعية العملاقة، مع أحواضٍ للاسترخاء ومساحاتٍ مخصصة للجلوس، أما للراغبين في مزيد من النشاط، فتوفر هذه المنطقة "السيارات المائية"، وتجربة حلبة التزلج على الجليد في الهواء الطلق التي تعد بمنزلة سباقٍ لسيارات الكارتينج لكن على سطح المياه.



- منطقة الخيال:


تتيح لعشاق المغامرة والترفيه تجربة "ستار فلاير" الطائرة، وتقدم للأطفال مجموعة من الألعاب في "مختبر ستيم"، المعرض التفاعلي المليء بالأنشطة والمواقع الجذابة التي تسهم في إثراء عقول الشبان الصغار، كما تضم المنطقة مجموعةً من غرف الخدع البصرية، وورش عمل الفنون والحرف اليدوية، وقبة القصاصات الورقية، والمتاهة العصرية.



- منطقة الاندفاع:


تتسارع فيها نبضات القلوب مع الفعاليات المثيرة، مثل حلبة الطائرات المُسيَّرة، وغرف الهروب الأربع التي تقدم كل واحدة منها طابعاً خاصاً ومتفرداً، إلى جانب لعبة التصويب ببنادق الليزر، وعالم رياضات الواقع الافتراضي، فضلاً عن سيارات التصادم.

X