حكاية طالب أصبح مليونيراً في سنة أولى نصب!

نقود
نقود
نقود
3 صور

لم ينته طالب من دراسته الجامعية، لكنه أصبح مليونيراً بعد ممارسة نشاط النصب على جيرانه وأصدقائه على «فيسبوك» بزعم استثمارها في تجارة النقد الأجنبي، ونجح الطالب في الاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه من ضحاياه في محافظة سوهاج جنوب العاصمة القاهرة، قبل أن تتمكن مباحث الأموال العامة من القبض عليه، وتبين أنه كان يجمع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من عائلاتهم.

وأفادت تحقيقات معلومات وتحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد عن قيام شخصين، طالب جامعي وصديقه، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية (من خلال أحدهما)، وتوفيرها للتجار والمستوردين مقابل إرسال ما يعادلها بالجنيه المصرى (للمتحرى عنه الآخر) بموجب حوالات بريدية؛ ليقوم باستلامها وتوصليها لذوي العاملين بتلك الدولة من أبناء قريته والقرى المجاورة، مقابل عمولة قدرها 2%؛ فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة؛ مما يعد عملاً من أعمال البنوك، بالمخالفة لأحكام القانون.

وتم ضبط أحدهما الطالب الجامعى، ويدعى «علاء. م» 20 سنة، وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع المُشار إليه بالاشتراك مع الأول، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي، ما يعادل مليون وخمسمائة ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، ونسبت إليه النيابة تهمة النصب، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.