مختص تقني يستعرض سبل توظيف التقنية لخدمة قطاع العمل والأعمال

عبد الله السبيعي
2 صور

استعرض المختص في التقنية والتسويق الرقمي عبدالله السبيعي، من خلال الندوة التي جاءت تحت عنوان (كيف تستفيد من التقنية في استغلالك وقت وتطوير أعمالك)، مراحل واستخدامات التقنية، ومدى الاستفادة منها في رفع جودة برامج التأهيل والتدريب الموجهة للطلاب والطالبات والباحثين والباحثات عن عمل، سعياً لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من خلال إشراك القوى الوطنية في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي يتطلبها السوق.

وتحدث السبيعي، عن المفاهيم والمصطلحات الحديثة لاستخدامات التقنية والأجهزة الذكية، انطلاقاً من مصطلح "إنترنت الأشياء"، الذي يعنى بدراسة احتياجات الأفراد والسوق معاً لأي منتج، ليتم على ضوء ذلك تصميم المنتج والتحقق من فاعلية استخدامه وتطبيقه في المجتمع.

وأوضح، أن تحول العالم نحو التجارة الإلكترونية يعطي مؤشرا جيدا للنجاح بالمملكة، ومواكبة التطور والعمل على تقديم الخدمات بشكل مميز ويجذب العميل بشكل أكبر، مؤكداً أنها فرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في هذه التجارة والتوجه لها.

والأساليب الحاسوبية الحديثة، مشيرا أن الذكاء الاصطناعي، يعد من أهم العلوم المطلوبة في الوقت الراهن لسوق العمل، باعتباره أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، حيث أن استخدام الإنسان لأنظمة الذكاء الاصطناعي يساهم في الحد من نسبة الخطأ التي قد تحدث أثناء تنفيذ المهام، عدا عن الدقة الكبيرة في تأديّة هذه المهام.

وذكر السبيعي، أن المملكة العربية السعودية هي الأولى في الشرق الأوسط، في أعداد مشاهدات تطبيق السناب شات، وذلك بواقع 9 مليون مشاهدة يومياً.