«من الداخل».. معرض للأعمال الفنية في الدرعية

8 صور

افتتح حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة السعودي، المعرض الفني "من الداخل"، مساء أمس الأحد، في المنطقة الصناعية بمحافظة الدرعية، في حضور نخبة من المهتمين بالفنون والثقافة.

ويتضمن المعرض، الذي يستمر حتى 26 ديسمبر الجاري، أعمالاً فنية لأكثر من 25 فناناً من السعودية والخليج، يتناولون فيها العلاقة بين الإنسان والعمران والتأثير المتبادل بينهما، وتبحث أعمالهم في أنماط السلوك الإنساني المتعلقة بالمباني، والقدرة على ملاحظة السلوكيات الإنسانية عبر العصور، وما يختص في العلاقات الاجتماعية في أنماط البناء.

ويضم كذلك مجموعة من اللوحات الفنية، والرسومات والمنحوتات، والفيديوهات، والأعمال التركيبية التي تثير تساؤلات حول العلاقة بين العمارة وسلوك الإنسان، والطرق التي تنعكس بها التجارب البشرية والطبيعة المجتمعية على نسيج التطور الحضاري.

ويندرج المعرض ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق "الرؤية السعودية 2030"، ويأتي ضمن خطة وزارة الثقافة لتحويل محافظة الدرعية إلى منطقة للفنون المعاصرة، تستضيف الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.

ويبرز من خلال المعرض دور الوزارة في دعم الأعمال والفعاليات الفنية والثقافية العالمية رفيعة المستوى، وسعيها إلى فتح الأبواب أمام الفنانين والمنصات من حول العالم عبر توفير منصة للفنانين من السعودية لعرض أعمالهم للجماهير الدولية والعالمية.