صور: شريهان تودع سمير سيف بذكريات قطة على نار

شريهان تودع المخرج سمير سيف
تغريدة شريهان لنعي المخرج سمير سيف
بوستر فيلم قطة على نار
شريهان تؤكد أن الفقيد قيمة مصرية عظيمة
شريهان شاركت في قطة على نار بدور مساعد
سمير سيف منح الفرصة لشريهان لتظهر للمرة الأولى سينمائيا
شريهان
8 صور

ودعت الفنانة المصرية شريهان المخرج السينمائي الراحل سمير سيف، بتغريدة دونت فيها انطباعتها عن شخصية الراحل بعد تعاونهما في فيلم "قطة على نار" مؤكدة أن العمل معه كان شرفا لها، ووصفته بالقيمة والقامة المصرية العظيمة.

المخرج سمير سيف أول من قدم شريهان لشاشة السينما

 

شريهان غردت عبر حسابها الموثق بموقع تويتر ناعية الفقيد سمير سيف بقولها: إنا لله وإنا إليه راجعون في قيمة وقامة مصرية عظيمة؛ إبداع فن وعي ثقافة؛ خُلق وأخلاق؛ إبداع إنساني وفني لن ولم يتكرر ولا يعوض ولكنه تاريخ مصري لن يموت.

 

تابعت قائلة: كان لي شرف العمل والتعامل معه في أول عمل سينمائي لي قطة على نار البقاء لله في المخرج المصري الكبير سمير سيف.

 

أول ظهور لشريهان في السينما المصرية

 

يذكر أن شريهان شاركت في فيلم " قطة على نار" بدور ثانوي وكان أول ظهور لها على الشاشة الكبيرة، ولم يكتب اسمها على أفيش الفيلم، الذي احتشد بأسماء ابطاله نور الشريف وبوسي وفريد شوقي ومريم فخر الدين وليلى طاهر وغبراهيم خان، وحصل الفيلم على 4 جوائز من مهرجان القاهرة، وهو مقتبس عن مسرحية تينسي وليامز الشهيرة "قطة فوق صفيح ساخن".

بوستر فيلم قطة على نار

 

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة المخرج سمير سيف عن عمر يناهز 72 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة صباح أمس الثلاثاء، وتم تشييع الجنازة من كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، ظهر نفس اليوم، ومن المقرر أن يقام العزاء اليوم الاربعاء، بكنيسة مارمرقس بمنطقة مصر الجديدة.

 

سيرة حياة المخرج الراحل سمير سيف

 

ويعتبر المخرج الراحل أحد أهم صناع السينما المصرية، حيث عمل مخرجا ومؤلفا واستاذا بأكاديمية الفنون وتعاون مع العديد من نجوم السينما العربية، وأبرزهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي ونور الشريف، وغيرهم.

 

بدأ حياته الفنية بإخراج فيلم "دائرة الانتقام" عام 1976، ثم "قطة على نار" مع نور الشريف، وحقق بهما شهرة واسعة منذ البداية، واستمر في إخراج الأفلام الهادفة ذات المضمون، وقدم في عام 1978 فيلم "إبليس في المدينة"، وبعده بعام قدم فيلم "المتوحشة".

 

قدم سيف النجم عادل إمام في أهم أفلامه بعيدا عن الكوميديا بفيلم "المشبوه" أمام سعاد حسني عام 1982، ومع سعاد أيضا اخرج فيلم "غريب في بيتي" مع نور الشريف، ثم عاد لعادل إمام وقدما معا فيلم "الغول" عام 1983، وعاد لنور الشريف ليقدم بعد عام فيلم "آخر الرجال المحترمين".

 

في عام 2000 قدم "سوق المتعة" للكاتب وحيد حامد والبطل محمود عبد العزيز، وبعده بعامين قدم فيلم "معالي الوزير"، ثم فيلم "ديل السمكة".

 

بعيدا عن الإخراج كانت له بعض الإسهامات في الكتابة، حيث كتب القصة والسيناريو والحوار لفيلم "المشبوه"، وكتب السيناريو والحوار لفيلم "المطارد"، والحوار فقط لفيلم "لهيب الانتقام".

 

ومن أبزر أفلامه "المشبوه"، و"النمر والأنثى"، و"شمس الزناتي"، و"دائرة الانتقام" و"سوق المتعة"، و"معالي الوزير"، و"غريب في بيتي"، و"عش الغراب" وآخر أعماله الفيلم العربى" أوغسطينوس بن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"