أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بريطانيا تحقق لحلّ لغـز سقوط مئات الطيور النادرة ميتة أثناء تحليقها

سقطت ميتة خلال تحليقها
طائر الزرزور المهدد بالانقراض
المئات من الطيور سقطت ميتة من السماء
لا تزال أسباب موتها لغزاً غامضاً
بالقرب من قرية بودديرن في ويلز

حالة من الطوارئ البيئية القصوى، تجتاح ويـلـز في المملكة المتحدة مؤخراً، بعد اكتشاف لغز غامض لم يتمكن أحد من تقديم أي تحليل له. الأمر الذي دفع السلطات هناك إلى فتح تحقيق رسمي شامل لمعرفة الحقيقة، وذلك بعد أن بدأت مئات الطيور المهددة بالانقراض، بالسقوط ميّتة خلال تحليقها في السماء لأسباب لا تزال غامضة جداَ.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، نقلاً عن وسائل إعلام بريطانية، أن سيدة تدعى هانا ستيفنز، تعيش في جزيرة أنغلزي أقصى شمال غرب ويلز، كانت مساء يوم الثلاثاء الماضي 10 كانون الأول/ديسمبر، تسير متجهة إلى الطبيب، وخلال سيرها لمحت سرباً من طيور الزرزور المهددة بالانقراض في الممكلة المتحدة، ورغم استغرابها من تحليق الطيور بهذا العدد في وقت المساء، إلا أن السيدة البريطانية لم تفكر كثيراً بالأمر.

وبعد ساعة من ذهابها إلى الطبيب وخلال عودتها المنزل، تفاجأت هانا ستيفنز بوجود المئات من طيور الزرزور ملقاة في كل مكان على الطريق بعد أن فارقت الحياة لسبب مجهول. وحينها اتصلت بزوجها وأخبرته بالأمر، ولم يُصدق في البداية، وأراد أن يرى ما حدث بنفسه ويتحقق منه. وعند وصوله على الفور اتصل بالجهات المختصة.

الصدمة التي أصابت كلاً من السيد والسيدة ستيفنز مما حدث، أصابت العاملين في الجمعية الملكية لحماية الطيور، الذين أعلنوا عن قلقهم الشديد بشأن الموت المجهول وغير المفهوم لواحد من الطيور المسجلة بأنها مهددة بالانقراض.

وأشارت الجمعية إلى أنها سوف تحرص على أن تستكمل السلطات البريطانية التحقيق في الأمر، مشيرة إلى أنه من المبكر التكهن بسبب موت الطيور. ومن جهتها أعلنت الجهات الرسمية المختصة أنها بدأت تحقيقاً شاملاً للوقوف على أسباب ما حدث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X