عوامل تؤثر على الجاذبية بين الزوجين

العلاقة بين الرجل والمرأة
عوامل الانجذاب بين الزوجين
4 صور

الزواج يحتاج إلى عوامل جذب تجعل الزوجين يشعران بالسعادة، وتجعل من الحياة ممكنة، وتتحدى الضغوط، والأمر لا يتعلق فقط بالشكل والمظهر، فربما ننجذب لأشخاص لم نكن نتوقع أبدًا أننا سنتزوجهم.
ولهذا إليكِ مجموعة من العوامل المؤثرة والمهمة على الجاذبية بين الزوجين.

اقرئي أيضاً: لا تتزوجيه حتى يجيب عن هذه الأسئلة


أن يضع كلٌّ منهما الآخر في المقدمة


أن تمنح من تحب، أو أن تعطي زوجتك أو زوجكِ الأولوية بحياتِك، هو أحد الأمور المهمة للغاية لينجذب الآخر لكِ، بخاصة لدى النساء، إذ إنّ المعتاد أنّ الزوج ينشغل كثيرًا عن المرأة، بسبب عمله وأصدقائه وهكذا.
والانشغال طبيعي بالحياة، وأن يكون لديكِ حياتكِ الخاصة، مهمّ أيضًا بالزواج سواء للرجل أو المرأة، ولكن إن استطعتِ الموازنة بين ذلك، وأن تضعي الآخر بأولوياتِك، هو الحل الأكثر ذكاءً.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


الاهتمام بالصحة


التمتع بصحة جيدة أمر يعينكِ على الحياة، ويحافظ على جمال وشباب الرجل والمرأة، ومن الأمور التي قد تدعم الزواج، وتحافظ على الانجذاب بين الزوجين.
كما أنّ تلك النقطة سوف تنتقل بطريقة عفوية لأولادكما، وسيحافظ ذلك على كيان البيت ككل.


مشاركة الاهتمامات


مشاركة الاهتمامات بين الطرفين ليست فقط نقطة انجذاب قوية، بل إنها تجدد الحياة وتكسر الملل، ففي كل مرة تتشاركان فيها أمرًا ما ترفيهيًّا أو ثقافيًّا، ستزداد معلوماتكما، وتشعران بالتجدد في العلاقة.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


الرومانسية جزء أساسي


بالرغم من زحمة الحياة والأعباء بخاصة بعد ولادة الأطفال، الرومانسية ربما تختفي تدريجيًّا، ولكن إن حرصتما على أن تصبح جزءًا أساسيًّا بحايتكما اليومية، أو على الأقل الخروج مرة واحدة بمفردكما من دون الحديث عن مشاكل البيت والعمل، بذلك سوف تحققان بذلك واحدة من أقوى الأساسيات بالزواج، والتي تحافظ عليه.


المفاجآت


تكسر المفاجآت حاجز الملل بالزواج، وتجدد الطاقة والحيوية بالعلاقة، وتزيد من تقدير الزوج والزوجة لبعضهما البعض، سواء بمناسبة أو من غير.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


لغة سرية


من المهم أن يكون هناك لغة سرية بين الزوجين لا يعلم أحد بها، هذه اللغة ربما تكون بالعيون بالكلام، بالحركات، والأهم أنها شيء خاص بهما وحدهما، ومع الوقت سوف تشعرين بأهمية تلك اللغة، وسوف تحافظين على قوة علاقتكما.

شاهدي أيضاً:نصائح للتخلص من الأفكار السلبية