أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنطلاق مؤتمر "طب الطوارئ" بأبوظبي بحضور 1400 طبيب: الامارات تفوز باستضافة المؤتمر الآسيوي لطب الطوارئ 2025

افتتاح المؤتمر
الدكتور صالح فارس
افتتاح المؤتمر

فازت الإمارات باستضافة المؤتمر الآسيوي لطب الطوارئ في 2025 وهو أكبر مؤتمر لطب الطوارئ في قارة اسيا.

وقال الدكتور صالح فارس رئيس المؤتمر ورئيس شعبة الامارات لطب الطوارئ إن المؤتمر يعد حدثا هاما على مستوى القارة الآسيوية، واختيار الدولة لإقامة الحدث فيها يعزز من مكانة الدولة في مجال المؤتمرات الطبية والقطاع الصحي بشكل عام.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، أمس، على هامش إفتاح مؤتمر طب الطوارئ السادس Esam2019 ، الذي تنظمه شعبة الامارات لطب الطوارئ في جمعية الامارات الطبية في أبوظبي، وبحضور1400 طبيب ومتخصص ورؤساء الجمعيات العربية والعالمية لمناقشة اخر واحدث المستجدات في طب الطوارئ .

وافتتح المؤتمر محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في ابوظبي بحضور سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والعميد ركن طبيب عائشة سلطان الظاهري قائد سلاح الخدمات الطبية ومطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة بالإنابة.

اقرئي أيضاً : مشاركون في «هاكاثون مليون متطوع» يُجمعون على تعزيز قيم التسامح والتعايش

وقال الدكتور فارس نسعى دائما إلى استقطاب ما هو جديد في مجال طب الطوارئ وجني النجاحات التي تسهم في رفع اسم الدولة عالميا، وقد نجحت الدولة قبل عدة سنوات في الفوز باستضافة المؤتمر العالمي لطب الطوارئ في 2021 والذي يعتبر أحد أكبر المؤتمرات العالمية.

وقال فارس في كلمته الافتتاحية بان المؤتمر أصبح بفضل الله أهم وأكبر مؤتمر لطب الطوارئ في الشرق الأوسط وأحد أهم المؤتمرات العالمية والتي تستقطب العديد من العلماء والمتخصصين في طب الطوارئ وتعرض ما هو جديد في هذا التخصص المتسارع.

واضاف بان شعبة الامارات لطب الطواري سعت منذ نشأتها في عام 2012 الي جعل التعليم الطبي أحد اهم أولوياتها ايمانا من مجلس ادارتها بأهمية تطوير المهارات في التعامل مع الحالات الحرجة والتي يتعرض لها الآلاف سنويا في أنحاء الدولة وكان ذلك جليًا في اهتمام الشعبة بعقد العديد من المؤتمرات والبرامج التعليمية والدورات خلال السنوات الماضية والتي استقطبت منذ انطلاقها أكثر من 7000 من الاطباء والممرضين، والمسعفين وطلبة الطب في دورات متنوعة مثل التعامل مع الاصابات والتطهير والتعامل مع الكسور بالإضافة الي دورات وورش عمل مختلفة تهتم بطوارئ الاطفال وتعليم اساسيات البحث العلمي وغيرها.

وتابع ان لشعبة الامارات لطب الطواري اسهامات محلية وعالمية في مختلف البرامج والمؤتمرات جعلت طب الطوارئ في الدولة محط الأنظار. ومن البرامج التي سيتم اطلاقها في 2020 حملة مجتمعية شهرية في وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى توعية المجتمع بكيفية الوقاية والتعامل مع بعض الحالات الطارئة مثل الازمات القلبية والجلطات والغرق والسلامة المنزلية وغيرها وذلك بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية وباشراف من خبراء محليين وعالميين.

وقال مما نفخر به اليوم، ارتفاع عدد برامج طب الطواري المحلية إلي ست برامج تدريبية تحت مظلة المجلس العربي للتخصصات الصحية والتي تدرب أكثر من مائة طبيب وأصبح ذلك رافداً لمتخصصي طب الطوارئ في الدولة وكلنا فخر بالنتائج التي يحققها إبن الامارات ومخرجات هذه البرامج والتي أصبحت تضاهي البرامج العالمية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X