اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افضل المدن السياحية للاستجمام

افضل المدن السياحية للاستجمام

للباحثين عن إجازة هادئة، يقدم "سيدتي. نت" لمحة عن افضل المدن السياحية للاستجمام، في الآتي:
 


المالديف

العطلات في جزر المالديف تُصنَّف بأنَّها أكثر العطلات استرخاءً


يعتبر كثيرون أنّ قضاء عطلة في جزر المالديف يُوصف  بـ"الأكثر استرخاءً". يتألَّف أرخبيل المالديف من 26 جزيرة مرجانية بدائيَّة، مع احتلال بعض الفنادق جزرًا خاصَّة. وهناك، تحلو الشواطئ حيث تلتقي المياه الصافية بالرمال البيض الناعمة، ويستفيد العقل والجسد والروح خلال جلسات الاسترخاء وتجديد النشاط في أحد المنتجعات الصحيَّة. أمَّا للباحثين عن الأدرينالين، فتقدّم هذه الوجهة في المحيط الهندي مجموعة من الرياضات المائيّة، بما في ذلك الغوص وصيد السمك، من دون الإغفال عن  المأكولات البحريّة الطازجة.


تايلاند

تايلاند ترضي أذواق المسافرين المختلفة


من بانكوك إلى جزر فوكيت وكو ساموي وكوه فاي فاي، من المستحيل عدم الشعور بالسلام في تايلاند. هناك، تكثر الشواطئ الجذابة، والمعابد البوذية، والمطاعم التي تُقدِّم الأطباق الشهيّة، وفرص التسوّق الممتعة والمنتجعات ذات المستوى العالمي. تلبي تايلاند معظم احتياجات السائحين في كل عطلة، بما في ذلك قيمة كبيرة مقابل المال.


ماربيا

ماربيا تضم موانئ وشواطئ رملية ومساحة خضراء وافرة


تعانق ماربيا الساحل الجنوبي لإسبانيا، وتضمُّ موانئ وشواطئ رمليّة ومساحة خضراء، وهي عنوان مُفضَّل للاسترخاء. لناحية الطعام، تكثر الجلسات على البحر حيث تقدم المقبلات (تاباس)، فضلًا عن الأطعمة ذات النكهة المتوسطيّة المُميّزة.


الغارف

يحلو قضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاستمتاع بأشعة الشمس على أحد الخلجان الشاطئية، في الغارف


يمكن قضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاستمتاع بأشعة الشمس على أحد الخلجان الشاطئية، في الغارف، أو الاستمتاع بتناول السردين الطازج على الساحل. ولهواة المغامرة، تتعدَّد الأنشطة المائية التي يمكن الاستمتاع بها.


أمستردام

إطلالة على مدينة أمستردام


 يحلو استكشاف متاحف أمستردام سيرًا على الأقدام، مع الاسترخاء بين الزيارات في أحد القوارب التي تأخذ الركاب في رحلات بحريَّة. يمكن أيضًا استكشاف منطقة Jordaan في المدينة بوساطة الدراجة، وذلك على طول القنوات الهادئة، مع المرور بشوارع جانبية صغيرة للاطلاع على لمحات من حياة المدينة.


بالي

بالي وجهة سياحية مغرية


أثناء قضاء ساعات طويلة في حمامات Nusa Dua أو الانتقال إلى أبود، العاصمة لهذا الأرخبيل الإندونيسي، سيتمكن السائحون من الجولة في الأسواق المحلية، ومفاوضة الأسعار مع المحليين، الذين يبيعون الفنون والحرف اليدوية.


أنتيغوا

أنتيغوا هي واحدة من أجمل الجزر في منطقة البحر الكاريبي


أنيغوا واحدة من  الجزر الأكثر جاذبيَّةً في منطقة البحر الكاريبي، وهي مرادف للاسترخاء، بخاصة إذا كانت الرحلة رومانسيَّة. عند مغادرة أحد الشواطئ التي يبلغ عددها 365، فإنّ عاصمة جزيرة سانت جون تستحق الزيارة بالتأكيد؛ فهناك تتعدَّد العمارات ذات الطراز الاستعماري، وتحلو الجولة في الميناء الخلاب، وزيارة المعالم السياحية.


تينيريفي

تينيريفي هي الجزيرة الأكثر شعبية في جزر الكناري


باعتبار تينيريفي، الجزيرة الأكثر شعبيَّةً في جزر الكناري، فتجدر الإشارة إلى وفرة الشواطئ فيها، وجوّها المريح، حتَّى يكاد السائح يشعر أنه في بيته! وفي العطلة العائليّة في تينيريفي، سيسعد الأمهات والآباء بالراحة والاسترخاء، لأنّ أطفالهم سيجدون أنشطة لترفيههم صباحًا وظهرًا وليلًا.


دبي

دبي وجهة سياحية مترفة


الاسترخاء مضمون في دبي، عند الإقامة في أحد الفنادق الفخمة، حيث يتوافر مستوى من الخدمة يصعب التغلّب عليه. وهناك، تتعدَّد الأنشطة والمعالم، ومنها: الحدائق المائية ورحلات السفاري الصحراوية وحتّى التزلّج، ما يجعل من الإجازة العائليّة في الإمارات تجربة مريحة.


بودابست

إطلالة على مدينة بودابست


ينقسم نهر الدانوب ليحضن عاصمة المجر، التي تضمُّ قلعة تشبه القصص الخياليَّة، ومنتجعات المياه الحراريّة، بالإضافة إلى مطبخ لذيذ. ويسهل التنقل في نظام المترو بالمدينة، مع الإشارة إلى أنَّ السكان المحليين ودودون. ينصح الأزواج الصغار في السن بقصد بودابست في عطلة رومانسيَّة!

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الجزر السياحية في العالم

أروع الأماكن السياحية فى الأردن

الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع