أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

فتيحة الجرموني ضمن قائمة أجمل الحكام السيدات في العالم

كلوديا-أومبيريز-اوروجواي
المغربية-فتيحة-الجرموني
كلوديا-روماني
سارا-بولييه
سيان-ماسي-إليس---إنجلترا
كاتي-باترسون-ويلز
ايلينا-تامبيني
-فرناندا-كولومبو-اوليانا
كاتالين-كولكسار-المجر

اختار أحد المواقع المتخصصة في مجال الرياضة أجمل المحكمات اللاتي برعن في التحكيم خلال مباريات كرة القدم حول العالم، ووقع الاختيار من القارة الإفريقية على الحكمة المغربية فتيحة الجرموني، التي أثارت الجدل عقب إدارتها مباراة جنوب أفريقيا وغانا، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، التي أقيمت بمصر عقب احتسابها «تسلل» على لاعب جنوب أفريقيا، وأظهرت لسانها للاعب بعد اعتراضه على قرار الحكم، وهذه الصورة تداولها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اختيارها من قبل موقع  Dummysports الذى نشر تقريراً عن أجمل المحكمات السيدات فى العالم.

 

ممثلة المغرب الوحيدة في كأس الأمم الأفريقية

فتحية الجرموني


وقالت فتيحة الجرموني، الشعب المصري يعشق الكرة ويشجع منتخب بلاده من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، والفراعنة الصغار استحقوا التتويج بالبطولة عن جدارة.
وهنأت الشعب المصري: «كل التهنئة للشعب المصري بمناسبة التتويج بالبطولة الأفريقية، ونشكركم أيضاً على دعمكم الدائم للبطولات الأفريقية ولنا على وجه الخصوص»، وقالت: أشكر هذا التصنيف لكن الذي يعنيني هو براعتي في التحكيم، بالإضافة إلى الجمال.

 

يذكر أن فتيحة الجرموني اختارها «الكاف» لتحكيم مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والتي استضافتها القاهرة، من 8-22 نوفمبر الجاري، وكانت ممثلة المغرب الوحيدة في البطولة، وأول حكمة في تاريخ القسم الأول للبطولة الوطنية في المغرب.
وفي 2017 أدارت مباراة «الرجاء والدفاع الحسني الجديدي»، خلال منافسات الدوري المغربي الاحترافي حصلت «الجرموني» على جائزة أحسن حكمة موسم 2018/2019

وكان الموقع قد اختار كلاً من:
1-المساعدة البرازيلية فرناتدا كولومبو أوليانا
2-حكمة الساحة الإيطالية كلوديا روماني
3- المساعدة السويسرية أوريلي سارا بولييه
4-المساعدة الإنجليزية سيان ماسي
5-حكمة الساحة الأوروجويانية كلوديا اومبيريز
6-حكمة الساحة الإيطالية لوسي
7- المساعدة المغربية فتيحة الجرموني
8- المساعده المجرية كاتالين كولكسار
 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X