أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رابط الاستعلام عن نتائج قياس 1441 - 2019

نشر المركز الوطني للقياس والتقويم السعودي رابطاً مباشراً للاستعلام عن نتائج قياس القدرات، المرحلة الأولى، للعام الدراسي 1441-2019، لجميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

وبيَّن المركز أن نتائج قياس القدرات 1441هـ، أصبحت متاحة الآن في الموقع من خلال الاستعلام برقم السجل المدني، أو رقم الهوية لكافة الطلاب المتقدمين لاختبارات قياس القدرات المرحلة الأولى عبر الرابط: https://qiyas.sa/ar/Pages/default.aspx.
ويتم الاستعلام من خلال تسجيل الدخول عبر إدخال البيانات الخاصة بالطالب، أو الطالبة، ووضع رقم الاشتراك، والاسم الخاص بالمستخدم من أجل الولوج إلى الحساب الخاص بالطالب، أو الاستعلام باستخدام رقم السجل المدني، ثم اختيار قائمة النتائج، ثم نوع الاختبار "اختبار القدرة المعرفية"، والتعرف على النتيجة مباشرة.

وقد اعتمدت وزارة التعليم اختبارات "قياس" بهدف قياس القدرات التحليلية والاستدلالية للطلاب والطالبات من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية، والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج، والقدرة على القياس.

وما يهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا الاختبار، وفقاً للآتي:

درجة الطالب موقع الطالب
81 فأكثر أعلى 5% من الطلبة
78 فأكثر أعلى 10% من الطلبة
73 فأكثر أعلى 20% من الطلبة
70 فأكثر أعلى 30% من الطلبة
65 الـمــتـوســـــط
60 فأقل أقل 30% من الطلبة
وقد أشير إلى أن نتائج قياس القدرات 1441-2019 ليس فيها نجاح، أو رسوب، لكن يحصل المختبر على درجة "أقصاها 100 درجة" لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها، ويجب عدم مقارنة درجة الاختبار بنسبة الثانوية العامة، أو الاختبارات الأخرى، فكل اختبار له أهدافه المحددة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X