أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدينة أمريكية تمنح 15 ألف دولار للراغبين بالانتقال والعيش فيها

من مدينة توبيكا الأمريكية
مبلغ 15 ألف دولار لكل من ينتقل للعيش في مدينة توبيكا
لعام واحد على الأقل
مدينة توبيكا عاصمة ولاية كانساس الأمريكية

هذه فرصة لا تُعوض، أن ننتقل للعيش في إحدى أهم المُدن في الولايات المتحدة الأمريكية، ونحصل على مبلغ مالي كبير مقابل انتقالنا للعيش فيها. ما سبق ليس مزحة، بل حقيقة أعلنت عنها مجموعات التنمية الاقتصادية في مدينة توبيكا عاصمة ولاية كانساس الأمريكية، بأنه سوف يتم تقديم مبلغ 15 ألف دولار مقابل الانتقال والعيش هناك.

ووفقاً لما نشره موقع عربي بوست، أن مجموعات التنمية الاقتصادية في المدينة وفي مقاطعة شوني، كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي 12 كانون الأول/ديسمبر، أن برنامجاً تجريبياً أطلق عليه اسم شوز توبيكا Choose Topeka، أو اختر مدينة توبيكا، سيقوم بتمويل أصحاب العمل المخصص للأفراد الذين ينتقلون إلى المدينة ويعيشون ويعملون هناك لمدة عام على الأقل.

وذكرت منظمة غريتر توبيكا بارتنرشيب Greater Topeka Partnership، أو شراكة توبيكا الكبرى، أنه من المقرر أن يدفع البرنامج الجديد ما يصل إلى 10 آلاف دولار للأشخاص الذين يستأجرون في المدينة، وقرابة الـ15 ألف دولار لمن يشترون منزلاً أو يعيدون تأهيل واحد للسكن فيه.

وفي تصريحات لباربرا ستابلتون، نائبة رئيس مبادرات استبقاء الأعمال والمواهب في منظمة غو توبيكا التابعة لشراكة توبيكا الكبرى، أنه تم إنشاء هذا البرنامج بهدف الاستثمار في الموظفين، للعيش والعمل في مدينة توبيكا ومقاطعة شوني، حتى يتم تعزيز مجتمع متعمَّد، الذي يُعد أحد بناة الدعم المجتمعي. وفي بيان صحفي للمنظمة، أشار إلى أن التمويل متاح لعددٍ يتراوح بين 40 إلى 60 مقيماً جديداً في المرحلة الأولية من البرنامج.

وتابع البيان الذي بثته شبكة الـ سي أن أن CNN الإخبارية الأمريكية، أن الحوافز المعتمدة على الأداء لن تبدأ إلا بعد مرور عام على الأقل لانتقال الموظف. كما أنه من الممكن استخدامها لجميع أنواع النفقات المتعلقة بالانتقال. موضحاً أن يمكن أن تتراوح التكاليف وحدها لشقة من غرفة نوم واحدة بين 4 آلاف إلى 7 آلاف دولار، وتتراوح التكلفة بالنسبة لمنزل مكوّن من 3 إلى 4 غرف نوم بين 10 آلاف و16 ألف دولار، وفقاً للمسافة والموقع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X