أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سياحة القصيم تنظم ورشة عمل عن المنصة الوطنية للرصد السياحي

هيئة السياحة

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبدعم من إمارة منطقة القصيم ورشة عمل بعنوان "المنصة الوطنية للرصد السياحي" والتي ستقام بالقصيم يوم الثلاثاء 20 ربيع الثاني 1441هـ الموافق 17 ديسمبر 2019م بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المشرفة على قطاع الإيواء السياحي بمنطقة القصيم ومشغلي منشآت الإيواء السياحي بالمنطقة.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالمنصة الوطنية للرصد السياحي التي أطلقتها الهيئة مؤخراً والتي تعد منصة إلكترونية لمراقبة أداء منشآت الإيواء والحركة السياحية، حيث ستكون المنصة مركزاً لجميع الإحصاءات والبيانات المتعلقة بالقطاع السياحي.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم الأستاذ إبراهيم بن علي المشيقح أن الهدف من الورشة هو تعريف الشركاء من الجهات الحكومية في الإشراف على القطاع السياحي بالمنطقة ومشغلي منشآت الإيواء السياحي بالخدمات التي تقدمها المنصة للمستفيدين وآلية التنفيذ وطريقة التسجيل والتفعيل، إلى جانب فتح باب النقاشات والرد على الاستفسارات.

وأوضح أن المنصة توفر أحدث الإحصائيات عن نسب الإشغال، ومستوى الأداء والتقييم لهذه المنشآت، وهو ما سيسهم في رفع جودة الخدمات السياحية المقدمة وتنشيط الاستثمارات في هذا القطاع، كما أنها تساعد في متابعة الحركة السياحية وتحفيز الاستثمار السياحي، بما يتماشى مع برنامج التحول الرقمي الوطني، وهو عنصر أساسي ضمن رؤية المملكة 2030.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أصدرت في وقت سابق تعميما لجميع مشغلي مرافق الإيواء السياحي بشأن أهمية الالتزام بالدخول على رابط المنصة www.ntmp.gov.sa وإكمال عمليات الربط المباشر مع الهيئة لتزويدها بالبيانات والمعلومات وذلك خلال ٩٠ يوماً من تاريخ التعميم، حيث سيتم رصد المخالفات وتطبيق العقوبات النظامية بحق المنشآت غير الملتزمة بالربط بعد انتهاء المهلة المحددة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X