أفضل 10 عطور نسائية في العالم.. هل تتضمن عطرك المفضل؟

أفضل عطور نسائية في العالم
أفضل عطور نسائية في العالم

لا شك في أنك قمت بتجرية الكثير من العطور النسائية في مراحل عمرك المختلفة، لكن يبقى الكثير من العطور العالمية التي ربما لم تتمتعي برائحتها الآسرة بعد، أو لم تعرفي حتى أنها من أفضل العطور النسائية في العالم. فنظراً الى عدد الخيارات الواسع المتاح أمامك في عالم العطور، قد تفضلين عطراً على آخر، فيما هناك العديد من إصدارات العطور التي لا بد أن تزيني إطلالاتك بها في يوم من الأيام. لكن، مهما كان العطر الذي تستخدمينه، لا بد من أن تتعرفي الى أفضل 10 عطور نسائية في العالم، فهل تتضمن عطرك المفضل؟

 

عطر No.5 من شانيل Chanel

شانيل
عطر No.5 من شانيل Chanel

يُعرف عطر Chanel No.5 عالمياً بأنه العطر الأكثر شهرة على الإطلاق، فقد صدر عن دار شانيل في عام 1921 ليكون مثالاً للأنوثة والجمال. يشتمل هذا العطر على رائحة نادرة تُعدى Rose Centifolia، التي تُزرع فقط في غراس في فرنسا. وقد قالت النجمة الراحلة مارلين مونرو في أحد الأيام، إنها لا تحتاج عند النوم إلا بضع قطرات من عطر Chanel No.5.

عطر Angel من تييري موغلر Thierry Mugler

عطور
عطر Angel من تييري موغلر Thierry Mugler

صدر هذا العطر في العام 1992، وهو من بين أشهر العطور في تاريخ صناعة العطور، إذ يلاقي انتشاراً كبيراً بين النساء منذ إصداره وحتى الآن، ولا نبالغ إن قلنا أنه عطر عالمي خالد تقبل عليه النساء من مختلف أنحاء العالم، حتى بات من أفضل 10 عطور نسائية في العالم. يمزج هذا العطر بين نغمات الباتشولي والبرالين والتوت الأحمر والفانيليا.

قد يعجبك أيضاً أن تجربي واحداً من أجمل العطور النسائية الإنكليزية

عطر Bloom Intense من قوتشي Gucci

عطور نسائية
                               عطر Bloom Intense من قوتشي Gucci

هذا العطر هو عبارة عن مزيج أخاذ من نغمات العطور، في مقدمها الباتشولي والطحالب وزهر البرتقال، جنباً إلى جنب مع الياسمين ومسك الروم، وهي نوتات عميقة تنضح بالجمال والجاذبية. ومنذ إصدار هذا العطر وهو يلاقي بنسخاته القديمة والجديدة رواجاً كبيراً وشعبية بين النساء حول العالم، ما جعله واحد من أفضل العطور النسائية الأيقونية ذات الرائحة الفريدة

عطر Miss Dior من ديور Dior

عطور
عطر Miss Dior  من ديور Dior

تضم دار ديور Dior العريقة، العديد من العطور الشهيرة والشعبية التي تعد من بين الأفضل بين العطور العالمية، وعطر Miss Dior Eau de Parfum هو واحد من هذه العطور ويقع ضمن أفضل 10 عطور نسائية في العالم. وهو عطر زهري ناعم يتركز على البرغموت والورود وخشب الورد والفلفل الوردي.

عطر Shalimar من غيرلان Guerlain

عطر
عطر Shalimar من غيرلان Guerlain

يٌعتبر هذا العطر الشرقي المميز بمثابة حلم ساحر، وهو يشكل خياراً رائجاً للنساء منذ عام 1924، ولا تزال رائحته خالدة حتى الآن. شاليمار هو اسم المكان الذي تم فيه الاحتفال بقصة الحب التي جمعت الأمير الهندي الشاه جيهان والأميرة الفارسية ممتاز، والتي ألهمت جاك غيرلان لتصميم عطر Shalimar.

عطر Red Door من إليزابيث أردن Elizabeth Arden

أجمل عطور
عطر Red Door من إليزابيث أردن Elizabeth Arden

إنه عطر كلاسيكي وأنيق ومبدع، تم تصميمه في عام 1989، ليكون رمزاً للسحر والرفاهية المستوحاة من مركز Red Door Spa الشهير. يحتوي قلب هذا العطر وردة اليلانغ يلانغ والأوركيد والياسمين وزنبق الوادي وزهر البرتقال والبنفسج البري والفريزيا، أما قاعدته فتتكون من العسل وخشب الصندل ونجيل الهند.

كذلك، لا تترددي في تجربة عطور شرقية خشبية لشتاء 2024

عطر Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

عطر Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent
عطر Opium من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

تم إطلاق النسخة الأصلية من هذا العطر في عام 1977، لكن كان يتم تعديل رائحته مع كل إصدار جديد منه، إلا أن الكلاسيكية لا تزال تطغى عليه حتى الآن. النغمة الأساسية لهذا العطر هي الفانيليا، والتي تتكامل بهدوء مع رائحة الأفيون الحارة. وسرعان ما أصبح هذا العطور أحد أكثر العطور مبيعاً في العالم.

عطر Oud Wood من توم فورد Tom Ford

عطور عالمية
عطر Oud Wood من توم فورد Tom Ford

إنه عطر أسطوري من توم فورد، ويلاقي رواجاً كبيراً بين النساء في العالم، وهو دائماً ما يكون ضمن قائمة أفضل 10 عطور نسائية في العالم. وهو مزيج أنيق وراق من أجمل النغمات الثمينة، في مقدمها الأخشاب والفانيليا والتوابل النادرة والعود والهيل.

عطر Jasmine Sambac & Marigold من جو مالون Jo Malone London

أفضل عطور
عطر Jasmine Sambac & Marigold من جو مالون Jo Malone London

إنه أحد أكثر العطور العالمية شهرةً، وهو يعتبر العطر المفضل لدى كثيرات من النساء حول العالم. ويعدّ مزيجاً دافئاً من الياسمين واليلانغ يلانغ والعنبر والفانيليا، وهي نغمات جعلته من بين أفصل العطور العالمية على الإطلاق.

عطر La Vie Est Belle من لانكوم Lancome

أنواع عطور
عطر La Vie Est Belle من لانكوم Lancome

إنه أحد أفضل العطور النسائية في العالم، ومنذ إصداره وحتى الآن لا يزال يحقق أرقاماً قياسية في سوق العطور العالمية. ودائماً ما يكون صمن لائحة أفضل 10 عطور نسائية في العالم. وهو يعتمد في تركيبته على السوسن والنعناع اللذين يشكلان مزيجاً عطرياً رائعاً.