عطور نسائية برائحة جوز الهند.. ونصائح لصناعة عطرك الخاص في المنزل

عطور نسائية برائحة جوز الهند
عطور نسائية برائحة جوز الهند

أصبح جوز الهند عنصراً أساسياً في الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لكن هل تعلمين أنه يمكنك استخدامه لتحضير عطرك بنفسك؟ فذلك لا يأخذ منك الكثير من الجهد والوقت، ويخولك الحصول على عطر فريد خاص بك أنت وحدك. كذلك، هناك الكثير من العطور النسائية برائحة جوز الهند التي يمكنك تجربتها، والتي نرصد مجموعة منها في ما يلي.


رائحة عطر منعشة في الشتاء

رائحة جوز الهند آسرة وفواحة وتناسب الفصول كافة


رائحة جوز الهند قوية ومنعشة في آن، وهي خيار مثالي لمحبات روائح العطور المنعشة ليس في فصل الصيف فقط، وإنما في الخريف والشتاء أيضاً. فغالباً ما تكونين في الشتاء، وكغالبية النساء، بحاجة إلى جرعة من الحيوية والانتعاش والطاقة، في ظل أجواء باردة تبعث على الملل والكآبة. بالتالي، تشكل عطور جوز الهند من أفضل الخيارات لفصل الخريف والشتاء، لا سيما أنها في غالبيتها تتمتع برائحة غنية ومركزة تدوم لساعات طويلة، لتجعلك أكثر نشاطاً وراحة وسعادة.

طريقة صنع عطر جوز الهند في المنزل

  • عندما تصنعين عطرك الخاص بنفسك، فذلك يمنحك الحرية الكاملة في مزج المكونات التي تفضلينها، وبالكثافة والقوة التي ترغبين فيها. لذلك، سنقدم لك طريقة سهلة جداً لتصنعي عطر جوز الهند الخاص بك في المنزل، بثلاثة مكونات فقط وبرائحة رائعة تدوم طويلاً:
  • لحضير عطر جوز الهند، أنت تحتاجين إلى المكونات التالية: كوب من الماء المقطر، 10 قطرات من زيت جوز الهند العطري وخمس ملاعق صغيرة من المواد المذيبة، مثل الإيثانول.
  • في إناء مناسب، ضعي الإيناثول واسكبي فوقه زيت جوز الهند قطرة قطرة، وعند الانتهاء أعيدي تحريك المكونات جيداً.
  • اتركي خليط الإيناثول وزيت جوز الهند لمدة 48 ساعة.
  • بعد مرور 48 ساعة، أضيفي الماء المقطر إلى خليط الإيناثول وزيت جوز الهند، وحركي المكونات إلى أن تمتزج تماماً.
  • ضعي المزيج في زجاجة رذاذ أو زجاجة عطر فارغة ونظيفة، واحفظيه في مكان بارد ومظلم. بعدها، تستطيعين استخدامه والتمتع برائحته الفواحة على بشرتك.

في هذا السياق، يمكنك أيضاً تحضير عطر بمكونات طبيعية من صنع يديك

أجمل عطر نسائي برائحة جوز الهند

عطر Almond Coconut Milk Eau Gourmande من لورا مرسييه Laura Mercier

عطر Almond Coconut Milk Eau Gourmande من لورا مرسييه Laura Mercier


إذا كنت لم تجربي هذا العطر من لورا مرسيه بعد فيجب أن تفعلي ذلك، لأنه يشكل تجربة عطرية لا يمكن تخيل فرادتها، فرائحته فريدة من نوعها وآسرة إلى أقصى الحدود. إذ إنه مزيج رائع من نغمات جوز الهند والفانيليا والمسك، وهي مكونات عطرية تشتهر برائحتها الدافئة والغنية التي تبث الراحة والهدوء في نفسك، وتخلق أجواء دافئة تشعرك بالطمأنينة.

عطر Soleil Blanc من توم فورد Tom Ford

عطر Soleil Blanc من توم فورد Tom Ford


يشكل هذا العطر النسائي الفاخر والأنيق، مزيجاً عطرياً رائعاً من نغمات الياسمين واليلانغ يلانغ والعنبر وجوز الهند والفستق ومسك الروم والتونكا. وهي نغمات معقدة وغامضة، ولكنها لا تخلو من بصمة دار توم فورد المميزة التي يحبها الجميع. إنه عطر منعش وجذاب في غاية الأناقة والرقي، ملائم لمختلف الأوقات، وهو سيجعلك تفيضين أنوثةً وجاذبية، ويمدك بالحيوية والنشاط في الأجواء الباردة.

عطر Coconut Cove من سكايلر Skylar

عطر Coconut Cove من سكايلر Skylar


إنه أحد عطور جوز الهند الرقيقة والمنعشة، يذكرك بأجواء الخليج الاستوائي المنعش ونسيم الصيف الذي يبث فيك الراحة والهدوء. الملاحظات الأساسية في هذا العطر هي رحيق الكركديه والليمون والأخشاب الساحلية والبرغموت وجوز الهند والأمبروكس. وهو خيار رائع لمحبات العطور الناعمة والمنعشة التي بالإمكان اعتمادها في كل الأوقات والمواسم، بخاصة الخريف والشتاء.

عطر Beach Walk ميزون مارجيلا Maison Margiela

عطر Beach Walk ميزون مارجيلا Maison Margiela


مصمم هذا العطر المميز استوحى رائحته من الهواء المالح وأشعة الشمس وأجواء الشاطئ، فعند استخدامه يشعرك وكأنك في إجازة. فهو مزيج من النغمات الفواحة، في مقدمها حليب جوز الهند والبرغموت، برائحة ناعمة وحلوة ومتجددة. ويشكل استخدام هذا العطر في الشتاء تجربة فريدة، كونه يعود بك إلى أجواء الرحلات والصيف في عز الأجواء الباردة ليمنحك جرعة من النشاط والطاقة طوال اليوم.

عطر Goddess Alien من تييري موغلر Thierry Mugler

عطر Goddess Alien من تييري موغلر Thierry Mugler


لا تطغى رائحة جوز الهند على هذا العطر الجذاب من تييري موغلر، لأنها تأتي مع نغمات أكثر بروزاً، وهي الفانيليا والياسمين والبرغموت، إلا أنها شكلت في ما بينها رائحة عطر أخاذ برائحة تخطف الأنفاس. هذا العطر مثالي لك إذا كنت ترغبين في رائحة قوية وغنية مطعّمة برائحة جوز الهند اللذيذة. رائحته مناسبة لكل الأوقات، لا سيما للمناسبات والسهرات.
لمزيد من خيارات العطور، لا تترددي في تجربة أجمل عطور العود 2023... تزيد إطلالاتك فخامة وتألقاً خلال احتفالات موسم الرياض

نصائح عند تطبيق العطر

  • لا تفركي معصميك بعد رش العطر، لأن ذلك يؤدي الى تكسُّر جزيئات العطر، فالاحتكاك الذي يتولد نتيجة الفرك يرفع من حرارة الجلد، ما يسبب في تلاشي النوتات العليا من العطر، وبالتالي تتغير رائحة العطر تدريجياً حتى تختفي بعد فترة قليلة.
  • لا تضعي العطر قبل ترطيب بشرتك بكريم مرطب، لأن الجزيئات المرطبة تساهم في أن تدوم رائحة العطر طويلاً. وفي هذا الإطار، يفضل استخدام الكريم المرطب الخاص بمجموعة العطر الذي تستعملينه.
  • عند تطبيقك العطر، ضعيه على نقاط النبض في الجسم وليس على منطقة واحدة فيه، أي المعصمم والعنق ومؤخرة العنق، فينشط العطر عند تلامسه لهذه النقاط.
  • قد يسبب رش العطر على ثيابك بقعاً داكنة ومزعجة وعنيدة. أما وضعه على إكسسوارات شعرك فيؤدي إلى تفاعل مكونات العطر مع أدوات الزينة خاصتك، ما يلحق بشعرك أضراراً فادحة. لذلك، تجنبي تطبيق العطر على الثياب والإكسسوارات بشكل مباشر.