أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكثر من 5 مليار ريال إيرادات موسم الرياض

تركي آل الشيخ

أيام مرت كانت حافلة بالعديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة، إضافة إلى الحفلات الغنائية التي جمعت أشهر نجوم الغناء العربي والغربي، هكذا مر موسم الرياض بنجاح كبير، وتجربة رائعة، ومؤخرًا كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار "تركي آل الشيخ" أنّ الدخل المبدئي للهيئة من موسم الرياض تعدّى مليار ريال سعودي، فيما تجاوز الدخل غير المباشر والتغير في التدفقات النقدية من "مدى" خلال الفترة الزمنية للموسم 4 مليار ريال، وعدد زوار الموسم تجاوز العشرة ملايين زائر.

كما أشار "آل الشيخ" في كلمة بمناسبة حفل تدشين الهوية الجديدة لصحيفة "عكاظ" أمس في بوليفارد الرياض إلى أنّ موسم الرياض الذي انتهى يوم أمس وصل عدد زواره إلى 10 ملايين و300 ألف زائر، و206 آلاف سائح؛ مُبينًا أنّ عدد الوظائف المباشرة 34 ألفًا و700 وظيفة مباشرة، وغير المباشرة 17 ألفًا و300 وظيفة.

يذكر أنّ "آل الشيخ" كان قد أعلن التحدي في تحقيق ذات النتيجة من جديد في موسم الشرقية وموسم جدة المقبلين؛ مشيرًا إلى أنّ هذين الموسمين سيحملان العديد من المفاجآت.

ونوّه "آل الشيخ" بما تعيشه المملكة من تطوّر ونماء وازدهار في جميع المجالات في ظل القيادة الرشيدة وقال: "نعيش واحدة من أجمل وأزهى العهود، بالأمس احتفلنا بطرح اكتتاب أرامكو أكبر شركة في العالم، أنا سعيد بوطني"، ودعا "آل الشيخ" الإعلاميين إلى المساهمة والمشاركة ثقافيًّا وفنيًّا ومسرحيًّا في جميع فعاليات مواسم الترفيه المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر السحوبات في موسم الرياض كانت من خلال بطاقات "مدى" السعودية، والبطاقات الأمريكية، ثم الإمارتية، فالكويتية، ثم البريطانية، فالبحرينية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X