مشلول ثمانيني يستعيد قدرته على الحركة بعد استئصال ورم

مشلول ثمانيني يستعيد قدرته على الحركة بعد استئصال ورم
2 صور

تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلاً بقسم جراحة المخ والأعصاب بفضل من الله من إعادة الحركة لمريض بالعقد الثامن من العمر بعد ان كان في حاله شلل تمنعه من الحركة واداء مهامه اليومية.

واستقبلت المدينة الطبية المريض وهو في حالة شلل غير قادر على الحركة وتم اجراء الفحوصات اللازمة من اشعة مقطعية وتحاليل اظهرت نتائجها وجود ورم متمركز في قاع الجمجمة تسبب معه بعدم القدرة على الحركة علاوة على كبر سن المريض.

وقرر الفريق الطبي المكون من قسم جراحة الاعصاب و العنايه المركزة العصبيه،قسم التخدير، الفسيولوجيا العصبيه انتهاء بقسم العلاج الطبيعي اجراء عمليه في قاع الجمجمة تكللت بالنجاح بعد استئصال الورم بشكل كامل.

وخضع المريض الى جلسات علاج طبيعي مما مكن المريض من المشي والقيام بأعماله اليومية الذهاب الى المسجد وزياره جيرانه مستخدما فقط العكاز وغادر المدينة الطبية وهو بأتم الصحة والعافية.

ويتميز مركز العلوم العصبية بالمدينة الطبية بالقيام بمثل هذا النوع من العمليات النادرة وغيرها الكثير نظير ما تمتلكه المدينة الطبية من كفاءات ذات تأهيل عالي وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم بدعم كبير توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ الطموحة.