اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغلى جهاز لوحيّ في العالم

صمّمت شركة Casio المتخصّصة في مجال تصميم السّاعات جهازاً لوحيّاً "Casio V-N500" وحاسباً يُطلق عليه اسم "Paper Writer"، من أجل تلبية احتياجات شريحة من المستخدمين كثيرة التنقّل والسفر، من مثل رجال الأعمال، نظراً إلى ما يتمتّع به الجهاز من مواصفات عالية الجودة، ما انعكس ارتفاعاً في ثمنه.
وارتفاع ثمن اللوحيّ لا يُعزى إلى خصائص تقنية معيّنة كالدّقة أو حجم الشّاشة أو سرعة المعالج أو عدد الأنوية أو سعة التخزين، بل يعود لاحتواء اللوحيّ على عدد من البرامج المتميّزة القادرة على التعرّف إلى النصوص المكتوبة بخط اليد والعلامات والرموز.
مواصفات الجهاز:
ـ كاميرا أماميّة بدقّة 5 ميغابيكسل مزوّدة بعدسة خاصّة وفلاش "LED"، إضافة إلى غطاء من نوع خاصّ يتمتّع بالمتانة وبمقاومته للسوائل والصّدمات، وفق معيار الحماية "IP54"، بما يُتيح تحويل الحاسب اللوحيّ إلى ماسح ضوئيّ صغير، يسمح بالتعامل مع الوثائق والملفّات بسرعة فائقة.
ـ وضع الوثائق بأشكالها كافة سواء البطاقات أو تلك المكتوبة بخط اليد لتنفيذ مسح ضوئيّ لها.
ـ شاشة عرض قياسها 10.1 بوصة، بدقّة 800×1280 بيكسل، تدعم تقنية اللمس المزدوج والقلم الضوئيّ.
ـ معالج ثنائيّ النواة "OMAP4"، مقدّم من شركة "تكساس انسترومنتس"، بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة "رام" سعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخليّة سعة 16 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو أس دي".
إشارة إلى أنّ وزن الجهاز يبلغ 780 غراماً، وتخطّط الشّركة المنتجة لطرحه في الأسواق، في شهر الجاري، ابتداءً من اليابان، ثمّ في بقيّة الدول الأخرى، بسعر باهظ يصل إلى 200 ألف ين يابانيّ، أي ما يُعادل 2500 دولار أمريكيّ، ما قد يجعله الأغلى ثمناً وسط أجهزة مماثلة.