5 أسباب جعلت ريهانا أيقونة في عالم الموضة.. ما هي؟

النجمة ريهانا ترتدي زياً ابيض من فالنتينو  خلال حفل مت غالا 2023
ريهانا Rihanna خلال حفل Metropolitan Museum of Art Gala 2023 في نيويورك، (الصورة من ANGELA WEISS / AFP)

هي أجمل مليارديرة في الثلاثينيات من العمر، وقد حققت ثروة وشهرة يحلم بها الكثيرون في سن يافع، هي ليست مجرد مغنية ذائعة الصيت؛ بل مصممة أزياء ومؤسسة ماركة مستحضرات تجميلية تُعتبر من الأنجح اليوم في أوساط الشابات حول العالم.. إليكِ سيدتي خمسة أسباب جعلت من ريهانا Rihanna ملكةً على عرش الموضة والأناقة.

باتت المغنية الأميركية الشهيرة، ريهانا، أصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة، وتم تكريمها كرئيسة تنفيذية لشركة فنتي بيوتي Fenty Beauty في العام الماضي، ضمن قائمة فوربس السنوية لأغنى نساء أميركا العصاميات للسنة الثالثة على التوالي.. واحتلت ريهانا المرتبة 21؛ إذ تشكّل مسيرتها الموسيقية الناجحة جزءاً بسيطاً من صافي ثروها البالغة 1.4 مليار دولار، إلا أن معظم تلك الثروة جاءت من شركات البيع بالتجزئة الثلاث: Fenty Beauty، وFenty Skin، وSavage X Fenty.. وفي مارس الماضي، أصبحت ريهانا أكثر النساء متابعة على موقع إكس، ولديها أكثر من 108.2 ملايين متابع على تلك المنصة.. وبذلك احتلت ريهانا المركز الرابع في قائمة أكثر الأشخاص متابعة، ويسبقها في القائمة بالمركز الثالث النجم جاستن بيبر، وفي المركز الثاني جاء الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما، أما المركز الأول فهو لرجل الأعمال إيلون ماسك.

لهذه الأسباب تُعتبر ريهانا مؤثّرة في عالم الموضة

1- هي صاحبة ماركة فنتي بيوتي التي نقلتها إلى مصافّ أصحاب المليارات، بفضل النجاح الساحق الذي حققته؛ إذ تمكّنت ريهانا Rihanna من كسر احتكار الماركات الكبرى المتداوَلة، عبْر تلبية حاجات كل أصحاب البشرات الملوّنة والداكنة، وقدّمت تشكيلة غنية من المستحضرات العريقة، التي تلبي حاجات أخرى غير ذوات البشرة البيضاء أولاً.. هذا النجاح جعلها شريكة لمجموعة LVMH وضاعفت الماركة من أرباحها في العام 2022.

2- لديها حصة 30% في ماركة فنتي لانجري Savage x Fenty lingerie، وهي تشرف على التصاميم وتشارك في العروض، وقد حرصت على إشراك عارضات ممتلئات ونساء عاديات؛ لتقديم صورة تكسر النمطية وصورة العارضة بالمقاييس المثالية، التي اعتدنا عليها في منصات العروض ضمن أسابيع الموضة.. أطلقت مجموعة أزياء محدودة للنساء الحوامل؛ ليتمكنّ من التأنق براحة تامة خلال أشهر الحمل، وذلك ضمن ماركة Savage التي تمتلكها.

ريهانا Rihanna في حفل Paramount Pictures في لاس فيغاس نيفادا، (مصدر الصورة: من David Becker /Getty Images via AFP)

 

3- تُعتبر النجمة ريهانا مرشحة لنيل جائزة غرامي 2024 عن أغنيتها الناجحة Lift Me Up، التي أدّتها بنجاح ضمن فيلم Black Panther.. وهي حائزة على 9 جوائز غرامي في السابق، وعلى 22 جائزة بيلبورد ميوزيك أوارد Billboard Music Award، وهي لم تتجاوز الخامسة والثلاثين من العمر؛ فهي من مواليد فبراير 1988.

النجمة ريهانا Rihanna في حفل إطلاق حذاء بوما فنتي FENTY x PUMA Sneaker Launch Party، (مصدر الصورة: Frazer Harrison-Getty Images via AFP)

 

4- صمّمت النجمة ريهانا بالتعاون مع ماركة بوما Puma مجموعة محدودة الإصدار من أحذية رياضية أبصرت النور في الخريف الماضي، ويسلّط الضوء على موديل أفانتي Avanti الذي صمّمه جيل ساندر Jil Sander في العام 2001، وقامت ريهانا بتطويره بألوان معدنية وميتاليكية ذات طابع مستقبلي، يجسّد هوية النجمة مع الحفاظ على سمات الماركة الرياضية.
تابعي المزيد من أناقة ريهانا واكتشفي كيف خسرت ريهانا رشاقتها بعد الإنجاب؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by badgalriri (@badgalriri)

 

5- هي أول نجمة سمراء تتصدر حملة إعلانية لدار فرنسية عريقة من طراز ديور.. وفي ديسمبر الماضي أطلت النجمة ريهانا خلال سباق الجائزة الكبرى في لاس فيغاس، بطلتها المميزة التي تجتمع مع الجمالية الرياضية؛ مرتديةً زوجاً من الأحذية اللامعة، وتزينت بساعة تبلغ قيمتها 400 ألف دولار (1.4 مليون درهم) من شركة جاكوب آند كو، مرصعة بما يُقدّر بـ155 قطعة ألماس.. كما شاركت النجمة في عرض مجموعة فاريل ويليامز الأولى لدار لويس فويتون Louis Vuitton الرجالية، واختارت ريهانا ارتداء ساعة فاخرة بقيمة 600 ألف دولار أمريكي كطوق حول العنق.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by badgalriri (@badgalriri)


تابعوا المزيد من أخبار ريهانا وشاهدوا النجمة ريهانا في أول صورة تجمعها بابنها الحديث