استوحي إطلالتك من ألوان الأحجار الكريمة على طريقة الملكات والأميرات

 أميرة ويلز كيت ميدلتون Catherine Middleton Princess of Wales -(مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)
أميرة ويلز كيت ميدلتون Catherine Middleton Princess of Wales -(مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)

ألوان الأحجار الكريمة تضفي الكثير من التألق والفخامة والأناقة على أي إطلالة، وهي تتضمن لوحة منوعة من الألوان الغنية، تشمل الأصفر والأحمر والأخضر والأزرق وكذلك البنفسجي. تتراوح درجاتها بين الفاتحة والمشبعة، فعلى مر التاريخ تم استخدام الأحجار الكريمة ونصف الكريمة لعكس الثروة والمكانة والأصل الملكي لصاحبتها، لذلك عندما يتم استخدامها في الملابس والتصاميم العصرية؛ فهي تضفي نفحة من التميز والعراقة، وهذا ما يمكن ملاحظته من إطلالات الملكات والأميرات اللواتي يخترن هذه الألوان لتتويج أناقتهن والـتألق في المناسبات المختلفة، والسر في نجاح الإطلالات يكمن في ارتداء اللون من قمة الرأس حتى أخمص القدمين.
وقد جمعنا لك "سيدتي" بضع إطلالات لملكات وأميرات ارتدين أزياء بألوان الأحجار الكريمة لتستوحي منها ما يناسب ذوقك وأسلوبك.

الأميرة كيت ميدلتون ترتدي الأكوامارين الداكن


في إحدى المناسبات الرسمية التي حضرتها أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton قبل احتجابها عن الأضواء بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن وتشخصيها بالسرطان، اختارت الأميرة الأنيقة إطلالة لون الأكوامارين الداكن.
حيث حضرت الأميرة برفقة زوجها الأمير وليام احتفال رويال فاريتي Royal Variety وارتدت فستاناً من صافيا Safiyaa تميز بأكمامه الطويلة التي تصل إلى الأرض وتتفتح لتبدو وكأنها كاب أنيق تميز بقصته الضيقة وياقته المزينة بحبوب الكريستال وأكتافه المحددة بقوة.
لإستكمال أناقتها حملت كيت حقيبة معدنية اللون من جيني باكهام Jenny Packham وانتعلت حذاء بنفس لون الفستان من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi
تابعي المزيد لتعرفي كيف نسقت كيت ميدلتون أفخم مجوهرات الأميرة ديانا مع إطلالاتها الملكية؟

ميغان ماركل ترتدي الأخضر الزمردي


في حفل ختام مسابقة إنفكتوس Invictus الرياضية اختارت ميغان ماركلMeghan Markle دوقة ساسكس فستاناً بلون الزمرد الأخضر.
الفستان أتى من دون أكمام وتميز بأنماط زهور مقصوصة تناثرت فوق كامل الفستان، وفي الجزء السفلي من التنورة جرى تفريغ هذه الزهور، بحيث كشفت قليلاً عن ساقي الدوقة. الفستان حمل اسم علامة كالت غايا Cult Gaya؛ ونسقت إطلالتها مع حذاء باللون النيود من أكوازورا Aquazzura

الملكة ليتيزيا ترتدي الياقوت الأزرق

Embed from Getty Images


اختارت الملكة ليتيزيا إطلالة شديدة الفخامة لاستقبال السلك الدبلوماسي في القصر الملكي الإسباني مطلع هذه السنة، حيث ارتدت فستاناً من التافتا بلون الياقوت الأزرق الداكن، لم يعرف اسم مصممه حتى الآن.

الفستان أتى بتصميم يشبه القميص مع تنورة واسعة طويلة وحزام قماشي حدد الخصر، بحيث بدت الملكة وكأنها خارجة من القصص الخيالية.
ونسقت الملكة ليتيزيا إطلالتها مع حذاء من نفس لون الفستان، وارتدت مجوهرات مرصعة بالألماس والياقوت لإكمال الإطلالة.

الملكة ماكسيما ترتدي الياقوت الأحمر

Embed from Getty Images


عندما زار الرئيس الإيطالي وابنته؛ هولندا في عام 2018، دعا الملك فيليم ألكساندر  وزوجته الملكة ماكسيما لحضور حفل موسيقي في قاعة الحفلات Concertgebouw في أمستردام. لأجل هذه المناسبة اختارت الملكة الهولندية الأنيقة إطلالة بلون الياقوت الأحمر، حيث ارتدت قفطاناً من فالنتينو باللون الأحمر القاني أضفى نفحة أثيرية عليها.
ونسقته مع عقد كبير مرصع بأحجار كبيرة ملونة، وأكملت إطلالتها بحقيبة باللون العنابي مع حذاء باللون الأسود، ورغم أن لون الحذاء كان مختلفاً عن لون الفستان، إلا أنه لم يؤثر على أناقة الإطلالة لأن القفطان كان طويلاً جداً.
تابعي المزيد من إطلالات الملكة ماكسيما في متحف الفنون التزيينية

 

الملكة رانيا العبد الله ترتدي الجمشت البنفسجي


الملكة رانيا العبد الله اختارت إطلالة شديدة الأناقة من أجل حفل العشاء الرسمي الذي أقيم على شرف زيارة ملك وملكة السويد إلى الأردن.
حيث ارتدت الملكة فستاناً بلون الجمشت البنفسجي ثمنه 6119 جنيه إسترليني مع أكمام منتفخة كالبالون، الفستان من ماركة أندرو جي أن Andrew GN مصنوع من الشيفون المكرمش؛ وتنورته واسعة تصل إلى الأرض، مع حزام أسود مرصع بالحجارة اللامعة يؤطر الخصر، وحملت الملكة حقيبة سوداء اللون لإكمال أناقتها بكل فخامة.

 الأميرة رجوة الحسين ترتدي التوباز الأصفر


في حفل زفاف الأميرة إيمان تألقت الأميرة رجوة الحسين بإطلالة مشرقة اختارت لها لون التوباز الأصفر، فارتدت فستاناً أصفر اللون من روكساندا Roksanda بقصة مستقيمة مع ما يشبه الكاب ينسدل فوق الكتف ويلتف حول الرقبة.
ولم تكتف الأميرة رجوة الحسين باختيار اللون الأصفر بل نسقته مع أقراط بلون الياقوت الأحمر، وحملت حقيبة باللون الذهبي من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta كما انتعلت حذاء من الساتان باللون الأحمر القاني من مالون سوليير بالتعاون مع لاتيليه ناوبار Malone Souliers x L’atelier Nawbar.

تابعي المزيد من تصاميم أندرو جي أن واكتشفي في هذا المقال بعضاً من تصاميمه ضمن موديلات جمبسوت بألوان مرحة صيفية