"الأرصاد" السعودي: فصل الخريف سيكون مطيرا على معظم مناطق المملكة

المركز الوطني للأرصاد السعودي
المركز الوطني للأرصاد السعودي

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي، أمس الأربعاء، أنه من المتوقع هطول أمطار أعلى من المعدل بنسبة 50 إلى 60% على معظم المناطق خلال فصل الخريف المقبل.
وأضاف المركز أن الحالة الجوية تشمل مناطق "الشرقية، الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، وأجزاء من منطقتي الرياض ومكة المكرمة".

دخول الخريف

وكان المركز الوطني للأرصاد أوضح، الثلاثاء، في تغريدة مثبّتة عبر حسابه الرسمي في منصة "X"؛ أن دخول فصل الخريف أرصاديّاً سيكون بمشيئة الله يوم غد الجمعة 1 سبتمبر 2023م.
كما لفت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل تدرجي على معظم مناطق المملكة، منوهاً إلى أن فصل الخريف سيكون فصلاً مطيراً لهذا العام.

أمطار غزيرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية وتساقط للبرد وجريان السيول، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والدائر بني مالك، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والعارضة، ومركز الفطيحة.

حركة الرياح

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج تصل الى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر