معرض الكويت الدولي للكتاب يختتم دورته الـ46

معرض الكويت الدولي للكتاب يختتم دورته الـ46
معرض الكويت الدولي للكتاب يختتم دورته الـ46

اختتم معرض الكويت الدولي للكتاب يوم أمس السبت الموافق 2 ديسمبر دورته الـ 46، مسجلًا نحو 360 ألف زائر وأكثر من 171 ألف عنوان لـ 524 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية و140 نشاطًا وفعالية ثقافية.


معرض الكويت الدولي للكتاب


وبحسب وكالة الأنباء الكويتية فقد شهد المعرض الذي اتخذ شعار "شغفك له كتاب" على مدى 10 أيام متتالية مشاركة 524 دار نشر منها 384 بشكل مباشر و140 عن طريق توكيل لدور نشر مشاركة في المعرض ومنها 52 دارًا تشارك للمرة الأولى في المعرض.

من جهته قال "سعد العنزي" المشرف العام للمعرض، عقب الختام:" شهدت الدورة الحالية للمعرض أكثر من 171 ألف عنوان منها 11 ألف عنوان جديد و2000 عنوان جديد مخصصة للطفل.
كما تميزت الدورة الحالية بإقامة 140 فعالية توزعت ما بين ورشة عمل وأمسية وندوة ومحاضرة وجلسة حوارية وأقيمت في (الرواق الثقافي) و(المقهى الثقافي) بتنظيم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتية بالتعاون مع مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام والدول المشاركة".

كما ذكر "العنزي" الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام المساعد لقطاع المالية والإدارية في المجلس الوطني للثقافة أنّ الدورة الحالية ركزت على الأطفال باعتبارهم جيل المستقبل إذ كانت هناك أكثر من 48 دار نشر خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والترفيهية المتنوعة لهم.

 

اطلعي أيضًا على: ثقافة قطر تشارك في الدورة الـ "46" من معرض الكويت الدولي للكتاب


الدورة الـ46 لمعرض الكويت الدولي للكتاب


تجدر الإشارة إلى أنّ 18 دولة عربية و11 دولة أجنبية شاركت في معرض الكويت الدولي للكتاب، وضم المعرض 11 ألف عنوان لكتب جديدة من إصدارات 2023.
وأقيم المعرض على مساحة 18 ألف متر مربع، في ثلاث قاعات، وضم أجنحة مختلفة موزعة على فئات منها الكتب العربية والكتب الأجنبية ودور النشر الحكومية والدور الأهلية إضافة لأدب الأطفال.
وأيضًا احتفى المعرض هذا العام بالشاعر الكويتي الراحل فهد العسكر (1917 -1951) حيث يقوم الفنان والمؤدي حسين دشتي بتجسيد شخصية الشاعر.
وضم المعرض أنشطة أخرى منها (العازفون الهواة) و(جدارية الفنانين) و(أنت نجم الغلاف) و(المجلس في صورة) وألعاب تفاعلية وتصفح الإصدارات الأولى، إضافة لمناظرة النشر الورقي والإلكتروني ومسابقة جوائز الطلاب المبدعين. وشخصية معرض الكويت الدولي للكتاب هذا العام هو الناقد والمترجم السعودي سعد البازعي.

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر