اتفاقية تعاون في مجال التدريب والخدمة المجتمعية بين تجمع مكة المكرمة الصحي وجامعة جدة

اتفاقية تعاون في مجال التدريب والخدمة المجتمعية بين تجمع مكة المكرمة الصحي وجامعة جدة
اتفاقية تعاون في مجال التدريب والخدمة المجتمعية بين تجمع مكة المكرمة الصحي وجامعة جدة

عقد تجمع مكة المكرمة مذكرة تفاهم مع جامعة جدة، ممثلةً في فرع محافظة الكامل للتعاون في مجال التدريب والخدمة المجتمعية من أجل تبادل الخبرات.

توقيع الاتفاقية

وذلك بحضور محافظ الكامل الأستاذ حبيب الحازمي، ومدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان، ووقع الاتفاقية بالأنابة عن الرئيس التنفيذي للتجمع المدير التنفيذي لمستشفى الكامل الأستاذ بندر السلمي، بينما وقعها من جانب جامعة جدة عميد كلية العلوم والآداب بالكامل المكلف الدكتور مجدي بن ضيف الله السلمي.

الهدف من الاتفاقية

وأوضح التجمع الصحي بمكة المكرمة أن الاتفاقية تهدف إلى تأطير مشاريع التعاون التي يمكن تجسيدها على أرض الواقع لخدمة قضايا المجتمع لتحقيق رؤية2023، وتقديم مشروعات وفعاليات ومشاركتها التي من شأنها نشر الثقافة الصحية وزيادة الوعي الصحي لدى منسوبي الجامعة وسكان محافظة الكامل، والمشاركة الفعالة في مشروعات التنمية الصحية والخدمات الاجتماعية المرتبطة بالصحة، والتي ستنعكس ايجاباً على المجتمع المحلي وتسهم في تطويره لتكون محافظة الكامل وسكانها نموذجاً حضارياً متقدم ومتطور صحياً.

محاور الاتفاقية

وأشار إلى أن المذكرة اشتملت على عدد من المحاور الاستراتيجية؛ بغرض تفعيل الأهداف المشتركة لخدمة منسوبي الجامعة والمجتمع بمحافظة الكامل في القطاع الصحي، والمساعدة في الاستفادة من مستشفى الكامل العام ومراكز الرعاية الصحية الأولية، و التدريب والتطوير وبناء شراكات علمية وبحثية مع فرع الجامعة بالمحافظة.

للمزيد الاطلاع على: تجمع مكة المكرمة الصحي يدشن مشروع تفعيل إدارة المعلومات الصحية للمراكز الصحية.

كما تضمنت مشاركة فرع الجامعة ببرامج التوعية والتثقيف الصحي في المجتمع، وعقد الندوات و ورش العمل للكوادر البشرية في مستشفى الكامل العام ومراكز الرعاية التابعة لها.

يشار إلى أن المذكرة تمثل المساهمة في دفع عجلة التنمية الصحية في بلادنا التي تشكل هدفاً مشتركاً نبيلاً بين كافة القطاعات، وتؤسس لبيئة تعاون إيجابي مشترك مستمر، وبناء علاقة تكاملية مؤسسية، كما تسعى إلى إعداد تصور بعيد المدى للمسار التنموي في قطاع تنمية الموارد البشرية بمستشفى الكامل، وإتاحة الفرصة للمستشفى للاستفادة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة جدة بفرع الكامل، ومؤملاً أن تجني نتائج هذه المذكرة واقعاً ملموساً يرقى إلى التطلعات والأهداف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.