تعليم الحدود الشمالية‬ يدعو الطلبة للتسجيل في مسابقة كانجارو للرياضيات العالمية

وزارة التعليم
تعليم الحدود الشمالية‬ يدعو الطلبة للتسجيل في مسابقة كانجارو للرياضيات العالمية

وجهت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث ثانوي بتعليم المنطقة والقطاعات التابعة لها، للتسجيل في مسابقة " كانجارو " موهبة للرياضيات، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم.

مسابقة " كانجارو " موهبة للرياضيات

تهدف سابقة " كانجارو " موهبة للرياضيات، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، والتي يستمر التسجيل فيها حتى يوم الأربعاء الموافق 2 شعبان 1444هـ، إلى تشجيع الطلاب والطالبات على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، إلى جانب توفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعلمها، وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام، واكتشاف الطلبة المتميزين فيها، وضمهم للفرق والمنتخبات السعودية؛ للمنافسة في المحافل والمسابقات الدولية.

 

عن مسابقة "كانجارو موهبة للرياضيات

تعد مسابقة "كانجارو موهبة للرياضيات" إحدى أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، إذ تستهدف المسابقة الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي.
بدأت المسابقة عام 1980م في أستراليا على يد مدرس الرياضيات "بيتر هالرون"، وحققت نجاحًا هائلًا كمسابقةٍ وطنيةٍ على مستوى أستراليا، ثم انتقلت الفكرة إلى فرنسا في عام 1991م، وسجَّل في نسختها الأولى قرابة 120 ألف طالب وطالبة.
على إثر هذا النجاح شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة، وتم اقتراح إنشاء منظمة "كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders ".
وفي العام 1995 تم تسجيل المسابقة رسميًا في باريس، وانتخاب المجلس واعتماد النظام الأساسي قانونيًا، وازداد عدد الدول التي انضمت إلى المسابقة لتشمل دولًا في "آسيا، أفريقيا، وأمريكا الجنوبية"، ويشارك الآن في المسابقة قرابة 6 ملايين طالب على مستوى العالم.
في سياق متصل: "تعليم الحدود الشمالية" تدعو الطلاب إلى التسجيل في برنامج "الكشف عن الموهوبين"
تقدمت المملكة العربية السعودية ممثلةً بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بطلب الانضمام للمنظمة رسميًا في عام 2016م، وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة "كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders" في الاجتماع الأخير الذي عقد بدولة أوكرانيا في أكتوبر 2016م.​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر