تفسير حلم رؤية البيض في المنام

تفسير حلم البيض 
حلم البيض - الصورة تعبيرية

منذ القدم، كانت الأحلام مصدراً للفضول والاهتمام بين الناس من مختلف الثقافات والحضارات. تعتبر رموزه وعناصره المختلفة مفاتيح لفهم اللاوعي واستكشاف الرسائل الخفية التي يحملها عقلنا الباطن. ومن بين هذه الأحلام، يظهر حلم البيض في المنام كرمز يحمل العديد من المعاني والدلالات. يُعتبر البيض في كثير من الثقافات رمزاً للخصوبة والبداية الجديدة والإمكانيات غير المحدودة. ابن سيرين يكشف تفسيرات متنوعة لرؤية البيض في الأحلام، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تفسيرات الأحلام هي بالأساس شخصية وتختلف من شخص لآخر.

دلالات رؤية البيض في المنام لابن سيرين

حلم البيض - صورة تعبيرية


يقول ابن سيرين إن من يرى في منامه البيض فإن هذه الرؤيا للرجل غير المتزوج تشير إلى اقتراب الزواج وأنه سيكون سعيداً مع زوجته واختار شخصية طيبة ومثالية. والفتاة التي ترى في منامها أنها تأكل البيض فإن تلك الرؤيا تشير إلى تفوقها في الحياة القادمة واقتراب زواجها وسعادتها مع زوجها. أما رؤيا البيض بالألوان المتعددة فإن هذه الرؤيا تشير إلى إنجاب الإناث، ورؤيا بيض الدجاج في المنام لابن سيرين تدل على الرزق الكثير والبركة في المال وفي الأولاد وأن العديد من جوانب حياته سيشملها التحسن والهدوء والاستقرار، ويقول ابن سيرين في كتابه، إن البيض في وعاء دل على الجواري، لقوله تعالى: "كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَّكْنُونٌ" [ سورة الصافات: 49] فإن رأى أن دجاجته باضت، فإنه يرزق ولداً أما البيض المطبوخ المميز عن القشر فهو رزق هنيء. فإن رأى أنه أكله نيئاً، فإنه يأكل مالاً حراماً، أو يصيبه هم، أو يرتكب فاحشة، فإن رأى أنه وضع البيض تحت الدجاجة، فتشققت عن فرّوج فإنه يحيا له أمر ميت، ويولد له ولد مؤمن، لقوله تعالى: "يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ" [ سورة الروم: 19] وربما يرزق بعدد كل فرّوج ابناً، فإن رأى عنده بيضاً كثيراً، فإن عنده مالاً ومتاعاً كثيراً يخشى فساده وخرابه، وهذا كله في البيض النيء. ومن رأى بيضاً سليقاً، فإنّه يصلح له أمر قد تمادى عليه وتعسر، وينال بإصلاحه مالاً، ويحيا له أمر ميت، فإن أكله بقشره، فهو نباش، فإن تجشأه، أكل مال امرأة، وأسرف فيه، فإن أكله، فإنّه يتزوج امرأة عندها مال.
مع الدعاء بتجنب الأخذ والإسراف في المال اعرفي هذا الحلم: تفسير حلم البيض في منام العزباء وهذه هي علاقته بالولادة

رؤيا البيض في المنام للمرأة والرجل

حلم البيض - الصورة تعبيرية


-الفتاة التي ترى في منامها كميات كبيرة من البيض تدل رؤيتها على تغير وضعها الحالي إلى وضع جديد، وسيكون أفضل من القائم، وقد تدل على اقتراب زواجها. ورؤيا الفتاة نفسها وهي تشتري البيض فهذه الرؤيا تشير إلى تعرفها إلى شخص مناسب لها وستحبه حباً شديداً وتتزوجه. وإذا تواجد البيض في منزلها فرؤياها تشير إلى تمتعها بالصحة والعافية واعتنائها بنفسها. وطبخ البيض في الحلم للفتاة يدل على عملٍ مثمر تقوم به، ورؤيا البيض النيء في المنام للفتاة يدل على الإشاعات التي تواجهها خصوصاً إن كانت له رائحة، وأكل البيض النيء يرمز للقول الباطل والفعل المنكر، وإن رأت البنت البيض الفاسد في المنام فهو يدل على فساد رفيقاتها أو فساد النيّة.
-رؤية البيض في الحلم للمتزوجة تدل على أطفالها أو من ترعى من الأطفال وقد يدل البيض في المنام على الحمل القريب، وأكل البيض في الحلم للمتزوجة يدل على المنفعة من أولادها وزوجها، فيما يدل تقشير البيض على تأديب الأبناء وتعليمهم. ورؤيا عدم نضج البيض في الحلم يدل على المكائد، وشراء البيض في المنام للمتزوجة يدل على تحصيل حقوقٍ أو أرباح، وجمع البيض في الحلم يرمز للادخار وجمع المال، كما يدل على تأجيل الحمل، وإن رأت المتزوجة أنها تسقط البيض ويتكسر في المنام فذلك قد يدل على الإجهاض والخلافات الزوجية. أو تأخر الحمل. ويشير البيض النيء في المنام للمرأة المتزوجة إلى إنفاق المال على شيء غير مفيد.
-البيض في المنام للرجل المتزوج يدل على حمل الزوجة أو يدل على الرزق الوفير، وإن رأى الرجل المتزوج أنه يشتري البيض في المنام فهو يدخل في عمل أو تجارة جديدة، وأكل البيض النيء يرمز إلى الخطيئة والإثم، أما رؤيا طبخ البيض في الحلم للمتزوج فتدل على التفكير في زواج آخر، وربما دلّت على مشروع عمل يفكر به مع شريك له. وجمع البيض في الحلم للرجل المتزوج يدل على جمع المال أو كثرة النسل، وعندما يرى رجل متزوج دجاجة تضع بيضاً في المنام، فهذا يشير إلى طفل ذكر ستلده زوجته. ومن رأى بيضاً في يده طلق زوجته. وعندما يحلم رجل أعزب بأنه يعطي البيض لشخص ما، فهذا يدل على أنه سيتزوج قريباً. وأكل البيض في حلم الشاب دليل على ارتباطه بفتاة حسنة النية.
تمنياتنا بالارتباط الصالح تابعي هذا الحلم: ما تفسير حلم البيض الفاسد؟