تمثل النساء نحو 10.8% فقط من أثرياء العالم، وذلك بالرغم من وجود 337 امرأة مليارديرة عالمياً، فمن أغنى 10 نساء في عالمنا؟ بحسب Forbes إذ احتلت التشيلية "إيريس فونتبونا" المركز العاشر بالقائمة بصافي ثروتها المقدر بنحو 17.9 مليار دولار، والتي جمعتها من عملها في التعدين.

ميريام أديلسون- ETHAN MILLERGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP

9- أبيجيل جونسون

احتلت سيدة الأعمال الأمريكية المتخصصة في الأوراق المالية "أبيجيل جونسون" المركز التاسع في القائمة بثروتها المقدرة بنحو 21.6 مليار دولار.

8- سوزان كلاتن

بفضل امتلاكها 19٪ من شركة BMW وثروتها المقدرة بنحو 23.6 مليار دولار، احتلت الألمانية "سوزان كلاتن" المركز الثامن بالقائمة.

7- ميريام أديلسون

احتلت الأمريكية "ميريام أديلسون" المركز السابع في القائمة بعد أن ورثت أكبر كازينو في العالم من زوجها، وبلغت ثروتها 28.3 مليار دولار، وتعمل حالياً في مجال الأبحاث الدوائية

6- جينا رينهارت

تمتلك الأسترالية "جينا رينهارت" ما يقرب من 29.1 مليار دولار، ورثتها عن والدها الذي عمل في مجالات التعدين والزراعة ما دفعها لاحتلال المركز السادس بقائمة أغنى نساء العالم.

5- جاكلين مارس

من عملها في مجال الحلوى وطعام الحيوانات الأليفة، جمعت الأمريكية "جاكلين مارس" ثروة تقدر بنحو 33.8 مليار دولار، وضعتها في المرتبة الخامسة بالقائمة، وسط توقعات بتقدمها أكثر من مركز الأعوام المقبلة.

4- ماكنزي سكوت

احتلت الأمريكية "ماكنزي سكوت" المركز الرابع؛ بامتلاكها لـ 42.7 مليار دولار، وكذلك حصولها على 4٪ من أسهم شركة أمازون العالمية، بعد طلاقها عام 2019 من "جيف بيزوس".

3- أليس والتون

جاءت في المركز الثالث بقائمة أغنى نساء العالم الآمريكية "أليس والتون"، بصافي ثروتها المقدر بنحو 57.8 مليار دولار، جمعتها من عملها كمالك لمتاجر "وول مارت" للتجزئة.

شاهدي المزيد: ليلى علوي لـ "سيدتي" من افتتاح مهرجان البحر الأحمر: فخورة بالسينمائيين السعوديين
'أليس والتون' - RICK T. WILKINGGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP

2- جوليا كوخ

بصافي ثروتها المقدر بنحو 59 مليار دولار أمريكي، احتلت الأمريكية "جوليا كوخ"، صاحبة الـ60 عاماً، المركز الثاني بالقائمة، وتعمل "جوليا" بعدة مجالات؛ كصناعة الأسفلت والغاز الطبيعي والنفط.

1- فرانسواز بيتنكور مايرز

احتلت المركز الأول بالقائمة وريثة شركة "لوريال" لمستحضرات التجميل "فرانسواز بيتنكور مايرز"، وذلك بفضل ثروتها التي بلغت نحو 80.5 مليار دولار؛ لتصبح أغنى امرأة في العالم للعام الثالث على التوالي.

اقرأ المزيد: ماندو العدل: لازم نفرح بفيلم "ريش" ونفخر ب "عمر الزهيري "